رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يشيد بالمواقف المصرية الداعمة لاستقبال النازحين

نشر
النازحين
النازحين

أشاد السودان بالمواقف المصرية الداعمة له في أزمته السياسية الحالية، والمساندة في تقديم أوجه الدعم الكامل وإتاحة الفرصة لاستقبال السودانيين النازحين من البلاد؛ بسب ويلات الحرب الدائرة بين الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع، وذلك حسبما صرح به القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان عبدالقادر عبدالله.

تصريحات قنصل السودان في أسوان 

وأوضح قنصل السودان في أسوان، خلال تصريحات صحفية صادرة عن القنصلية بأسوان اليوم، للحديث عن مهام القنصلية والخدمات التي تقدمها للمواطنين، أن القنصلية دورها التنسيق بين المنظمات التي تقدم الدعم للسودانيين، موضحا أن مبادرة الأشقاء المصريين لعبت دورا مهما في توزيع المواد الغذائية وتقديم الدعم ومعاونة المرضى السودانيين في توفير فرص العلاج المناسبة لهم، وخاصة مرضى الفشل الكلوي وأصحاب الأمراض المستعصية، بالتنسيق مع المنظمات والسلطات المصرية.

 

وقال إن القنصلية السودانية ما زالت مستمرة في تقدم كافة الحلول لمشكلات السودانيين النازحين إلى مصر، وذلك بالتنسيق مع الجانب المصري الذي لا يدخر جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة من مؤسسات الدولة المصرية للجانب السوداني.

ووعد القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان، بتذليل كافة المعوقات ومعالجة المشكلات المتعلقة بمعاناة السودانيين، سواء بالتنسيق مع الجانب المصري، أو التواصل مع الحكومة السودانية في الخرطوم.
ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، والدعم السريع بقيادة "حميدتي"، حربًا خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل ونحو 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقًا للأمم المتحدة.

وذكر بيان حكومة الوحدة أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، قدم دعوة لحميدتي لزيارة ليبيا.

بدوره، أعرب حميدتي، عن "امتنانه لهذه الدعوة ولجهود رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، الرامية إلى دعم الأمن والاستقرار في السودان، مؤكدًا ترحيبه بالدعوة" وفق البيان.

كما نقلت منصة "حكومتنا" بفيسبوك (رسمية تتبع لحكومة الوحدة) تأكيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، على "ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإحلال السلام والاستقرار" في البلد الشقيق.

وأضافت المنصة أنه "من المنتظر أن يؤدي رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، زيارة رسمية إلى طرابلس، الأسبوع الجاري".