رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب المصري يواصل مناقشة آخر تطورات الأوضاع في السودان

نشر
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

عقد مجلس النواب في مصر، اجتماعا اليوم الأحد، بشأن الوقوف على الأوضاع وتطورات الوضع في السودان، بالتزامن مع وقوع الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

اجتماع في مجلس النواب المصري بشأن السودان:

وتعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب في مصر برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة اجتماعا اليوم الأحد عقب انتهاء الجلسة العامة لمجلس النواب.

 

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع استمرار مناقشة آخر تطورات الأوضاع في السودان.

مصر تؤكد دعمها الكامل لشعب السودان واستمرار جهودها لإنهاء الأزمة

في إطار جهود مصر لدعم الشعب السوداني، شارك السفير د.أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، في الحدث رفيع المستوى حول السودان، والذي عقد اليوم على هامش المنتدى العالمي الثاني للاجئين.

مصر تؤكد دعمها الكامل لشعب السودان

جاء ذلك، خلال حلقة نقاشية ضمت المندوب الدائم للسودان ووزير الشئون الإنسانية وإدارة الكوارث بجنوب السودان والمندوب الدائم لتشاد ومدير مكتب تنسيق الدول الانتقالية في البنك الأفريقي للتنمية، ومديرة التنمية البشرية والهجرة والحوكمة والسلام بقطاع الاتحاد الأوروبي للشراكة الدولية، ومدير قسم الصمود والهشاشة بالبنك الإسلامي للتنمية.

وفي مستهل اللقاء، أكد المندوب الدائم على تضامن مصر ودعمها الكامل لشعب السودان، وجهودها الدؤوبة لإنهاء للأزمة الراهنة بما في ذلك من خلال تنفيذ "خطة عمل آلية دول جوار السودان لإنهاء الأزمة في السودان"، والتي تهدف إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، بهدف إقامة حوار شامل بين الأطراف السودانية للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الحالية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات المتضررة.

جهود الحكومة المصرية 

وتطرق المندوب الدائم إلى الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية منذ اندلاع الازمة الراهنة لتسهيل عبور ما يقدر بنحو 380 ألف مواطن سوداني إلى مصر وتقديم كافة الخدمات الإنسانية والصحية والمعيشية لهم، وتضمينهم في النظم الوطنية، وبخاصة في قطاعي الصحة والتعليم، على قدم المساواة مع المواطنين المصريين، هذا بالإضافة إلى ما تستضيفه مصر من ما يزيد على ٩ ملايين مهاجر، ٥ ملايين منهم من السودان يعيشون في مصر منذ عقود.