رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال ينفي وجود خطر يهدد أمن المجال الجوي للبلاد

نشر
الأمصار

قالت هيئة الطيران المدني الصومالية، إنه لا يوجد أي خطر يهدد أمن وسلامة المجال الجوي الصومالي.

 

 

وأضافت هيئة الطيران المدني الصومالية (SCAA) في بيان:”نؤكد لجميع المواطنين الصوماليين وشركات الطيران التي تستخدم المجال الجوي الصومالي أننا نسيطر بشكل كامل على سلامة الرحلات الجوية، ولا يوجد أي مخاطر تعرقل الأمن والسلامة في المجال الجوي الصومالي”.

 

الصومال والسويد يبحثان سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مقديشو


اجتمع رئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي بالصومال، السيد شيخ آدم محمد نور (مدوبي)، مع السفير السويدي لدى الجمهورية، يواكيم وارن، في العاصمة مقديشو.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودور الحكومة السويدية في إنجاز المشاريع التنموية في الصومال.

وأكد السفير وارن على مواصلة دعم بلاده للصومال لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجالات الحكم الرشيد، والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والدبلوماسية.

 

هذا اللقاء يُعدّ خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات بين الصومال والسويد، ودعم جهود التنمية في الصومال.

وفي وقت سابق،  التقى قائد قوات البحرية وخفر السواحل بدولة الصومال ، الأدميرال عبدي ورسمي ونظيره الهندي الأدميرال هاري كومار، وذلك خلال مشاركته في انطلاق مناورة حربية تشمل 50 من القوات البحرية في فيزاج.

وخلال اللقاء، بحث القائدان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البحرية الصومالية والهندية بالإضافة إلى تبادل الخبرات.

بدأت أكبر مناورة بحرية متعددة الأطراف للبحرية الهندية على الإطلاق، ميلان 2024، في فيزاج بتشكيلة رائعة من السفن الحربية من القوات البحرية الهندية والأجنبية المشاركة في مرحلة الميناء.


 

 

رئيس الصومال يوقع على اتفاقية التعاون الدفاعي والاقتصادي مع تركيا بالعاصمة أنقرة

 

وقع رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود، الخميس، اتفاقية التعاون الدفاعي والإقتصادي المبرمة مع تركيا في العاصمة التركية  أنقرة .

وقال رئيس الجمهورية: ” الاتفاقية التي أبرمناها مع الحكومة التركية ستستمر لمدة 10 سنوات وسيتم بناء قوات  البحرية الصومالية”.

وأعرب فخامته عن شكره وتقديره لدولة تركيا وشعبها على دعمها المستمر للصومال بمختلف المجالات وعلى رأسها المجال الأمني والإنساني والبنية التحتية.

ومن جهة أخرى، صادق مجلس الشعب في جلسة له أمس الأربعاء ،على إتفاقية التعاون الدفاعي والاقتصادي المبرمة بين الحكومة الفيدرالية ونظيرتها التركية.