رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي: لن يمنعنا أحد من دخول رفح

نشر
الأمصار

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم السبت، قائلًا إن إسرائيل أجهضت ضغوطًا أمريكية وأوروبية لمنعها من دخول رفح.

 

 

وأضاف كوهين:" لن يمنعنا أحد من دخول رفح ولكن نعمل ذلك وفق سياق دولي"، مضيفًا: "نستغل إدخال المساعدات الإنسانية لتحييد وكالة الأونروا وأيضًا لتمكين جهات بديلة من إدارة القطاع".

 

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي حاول إصدار قرار لمنع الاحتلال من دخول رفح، مضيفًا: "لن يمنعنا أحد من دخول رفح، ولكن نعمل ذلك وفق تفاهمات دولية".

 

وزير الدفاع الأمريكي يطالب نظيره الإسرائيلي بخطة لحماية المدنيين في رفح الفلسطينية


طالب وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، نظيره الإسرائيلي بخطة لحماية المدنيين في رفح الفلسطينية قبل أي عملية عسكرية.

تعليق هام من وزير الدفاع الأميركي 

 

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، خلال تصريحات أشار فيها إلى ضرورة أن تحمي إسرائيل المدنيين في غزة، واصفا إياهم بأنهم مركز الثقل في حرب إسرائيل على غزة ومحذرا من مخاطر تطرفهم.

وقال وزير الدفاع الأميركي، في تصريحات خلال منتدى ريجان السنوي للدفاع الوطني في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا إنه يحث بشكل شخصي القادة الإسرائيليين على تجنب وقوع قتلى وجرحى من المدنيين والكف عن الخطاب غير المسؤول ومنع عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وأكمل  أنه يحث إسرائيل أيضا على توسيع نطاق دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير، مضيفا أنه يتوقع توصيل المزيد من المساعدات خلال الأيام المقبلة.

وذكر أوستن في هذا النوع من القتال، السكان المدنيون هم مركز الثقل. وإن دفعتهم إلى أحضان العدو، فستكون النتيجة هزيمة استراتيجية بدلا من نصر تكتيكي معولا على خبرته بصفته جنرالا بأربعة نجوم أشرف على المعركة ضد تنظيم داعش.

وأضاف لذا، دأبت على أن أوضح لقادة إسرائيل أن حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة هي مسؤولية أخلاقية وضرورة استراتيجية.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس في السابع من أكتوبر.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.