رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل ترسل وثيقة رسمية بشأن غزة إلى محكمة العدل الدولية

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم السبت، إن إسرائيل سترسل- بعد غد الإثنين- وثيقة رسمية بشأن الحرب على قطاع غزة، إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ووفقا للصحيفة، تزعم إسرائيل من خلال الوثيقة، أنها تنفذ فعليا الأوامر التي قررتها قبل شهر، بشأن الدعوى المرفوعة من جنوب إفريقيا، واتهام إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

وبحسب الصحيفة، صاغت وزارتي العدل والخارجية، وثيقة الرد الإسرائيلية، وسيتم إرسالها إلى المحكمة، بعد أن يوافق عليها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وفي وقت سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، إن الاعتقالات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي ارتفعت إلى أكثر من 7210 معتقلين.

وأوضحا في بيان صحفي مشترك لهما اليوم السبت، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 22 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم الصحفي سامي الساعي وطفلان وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة، بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، رام الله، طولكرم، نابلس والقدس، رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 141 يوما على العدوان والإبادة الجماعية، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

عشرات القتلى والجرحى في اليوم الـ141 من العدوان على قطاع غزة

قُتل عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في مجازر الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة، جوا، وبرا، وبحرا، في العدوان الذي دخل يومه الـ141.

وأفادت مصادر فلسطينية، بمقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال، اليوم السبت، استهدفت العديد من المنازل في حي الزيتون بمدينة غزة حيث تواجه سيارات الإسعاف صعوبة بالغة في نقل الجرحى وجثامين الشهداء بسبب استمرار القصف.

كما تعرضت أحياء الصبرة وتل الهوى والدرج بمدنية غزة إلى قصف مدفعي مكثف مخلفا عشرات الإصابات.

وقُتل ستة فلسطينيين، وأصيب آخرون في استهداف طائرات الاحتلال منازل المواطنين في النصيرات والبريج ودير البلح وسط قطاع غزة، كما أسفر القصف المدفعي على المناطق الشرقية والغربية من مدينة خانيونس جنوبي القطاع عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين بجروح.