رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 106450 قرصًا محظورًا بالربوعة

نشر
حرس الحدود السعودي
حرس الحدود السعودي

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، تهريب (106450) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

العمليات في عسير بالسعودية:

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

 

وفي وقت سابق، نجحت الدوريات البرية التابعة لحرس الحدود السعودي في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير في السعودية، اليوم السبت، بالقبض على مواطنيْن بحوزتهما 51 كجم من الحشيش.

وقال حرس الحدود السعودي، أنه تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وفي سياق اخر؛ كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، الجمعة عن  تفاصيل جديدة في قضية مداهمة أكبر مصنع مخدرات في تاريخ الكويت، والذي عثر بداخله على حوالي 15 مليون حبة لاريكا (أحد بدائل الترامادول) وأكثر من نصف طن من بودرة خام لاريكا ومعدات خاصة لكبس الأقراص.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن القيمة المالية للمخدرات المضبوطة تتعدى الـ30 مليون دينار كويتي، أي ما يزيد عن 98 مليون دولار أميركي.
وأشارت المصادر إلى أن رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط كويتين في العقد الخامس من عمرهما، وأنهما العقل المدبر لإدارة مصنع المخدرات ويساعدهم في ذلك عاملان من جنسيات آسيوية.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات الأولية مع المتهمين، قد "كشفت عن عصابة دولية منظمة تقف خلفهم، حيث أرسلت لهم بودرة خام اللاريكا ومكائن كبس الاقراص من الصين"، مبينة أن "هذه المكائن ذات جودة عالية جدا".
ولفتت المصادر إلى دخول الشرطة الدولية "الإنتربول" على خط القضية للوصول إلى أفراد العصابة الدولية، مؤكدة أن نصف الكمية المضبوطة كانت معدة للتهريب إلى دولة مجاورة.

وأضافت أن المصنع قائم منذ نحو سنة في منطقة "مزارع الوفرة" بمحافظة الأحمدي، ويمتد على مساحة 2000 متر مربع، وملحق به مخزن سري لتخزين المواد الخام المخدرة التي تستخدم في التصنيع.