رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. الفرق الإسعافية بمنطقة عسير تتعامل مع 6199 حالة إسعاف

نشر
الأمصار

تمكنت الفرق الإسعافية بمنطقة عسير جنوب السعودية، من التعامل مع 6199 حالة إسعاف تم نقلها لمستشفيات المنطقة التخصصية خلال النصف الأول للعام الحالي حيث اسهم النقل والتجاوب السريع مع الحالات والتدخل العلاجي في وقت قياسي بقائها على قيد الحياة وكذلك تفعيل دور الاستفادة من الاسرة الشاغرة لمرضى آخرين.

وأكدت الصحة السعودية أن تلك التحركات الإسعافية جاءت لنقل المرضى من وإلى المنشآت الصحية سواءً مراكز صحية أو مستشفيات حكومية وخاصة وكذلك نقل الحالات من المستشفيات الطرفية للمستشفيات المرجعية أو العكس، بالإضافة الى نقل حالات الطب المنزلي ومساعدة المستشفيات في نقل حالات الخروج للمنزل التي تحتاج لسيارة إسعاف.

ومنطقة عسير هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها. تبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان 2,024,285 حسب تعداد السعودية 2022. وعاصمتها ومقر الإمارة فيها مدينة أبها، يتولى إمارة المنطقة تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي تعين في 27 ديسمبر 2018. بدلا من ابن عمه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

29 مستشفى سعوديًّا ضِمن قائمة "أفضل مستشفيات العالم لعام 2022"

حل 29 مستشفى سعوديًّا ضمن القائمة السنوية لأفضل المستشفيات في العالم، والتي تصدرها مجلة "نيوز ويك" الأمريكية لأفضل المستشفيات في العالم لعام 2022، وقد ضمت 2200 مستشفى من 27 دولة حول العالم، وتصدرت الولايات المتحدة القائمة بـ33 مستشفى.

ودخلت السعودية والإمارات وكولومبيا هذه القائمة للمرة الأولى، وتضم كلًّا من: (الولايات المتحدة، وألمانيا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبرازيل، وكندا، والهند، وأستراليا، والمكسيك، وهولندا، والنمسا، وتايلاند، وسويسرا، والسويد، وبلجيكا، وفنلندا، والنرويج، والدنمارك، وإسرائيل، وسنغافورة).

واعتمد التصنيف على عدة مؤشرات؛ منها الأداء الطبي في المستشفيات والبيانات المتعلقة بجودة العلاج، وتدابير النظافة، وسلامة المرضى، وبيانات عن عدد المرضى لكل طبيب وكل مريض.

أفضل 10 مستشفيات سعودية في القائمة:

1- مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث- الرياض

2- مدينة الملك عبدالعزيز الطبية- الرياض

3- مدينة الملك عبدالله الطبية- مكة المكرمة

4- مدينة الملك فهد الطبية- الرياض

5- مدينة الملك سعود الطبية- الرياض

6- مستشفى الدكتور سليمان فقيه- جدة

7- مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث- جدة

8- مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية- الرياض

9- المركز الطبي الدولي- جدة

10- مدينة الملك عبدالعزيز الطبية- جدة