رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار غزيرة على محافظة عسير في السعودية

نشر
الأمصار

شهدت ‎أحد رفيدة وأجزاء واسعة في ‎عسير في السعودية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد اليوم.

وكان  المركز الوطني للأرصاد بالسعودية توقع في وقت سابق في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة.

، كما توقع أيضا هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، وكذلك على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، والشرقية.

أخبار أخرى……..

السعودية تعلن ارتفاع حجم التبادل التجاري مع العراق لمليار و500 مليون دولار

كشف وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، اليوم الخميس، ارتفاع حجم التبادل التجاري مع العراق لمليار و500 مليون دولار، فيما أكد أن بلاده جاهزة لتقديم جميع إمكانياتها للعراق.

وقال القصبي على هامش أعمال الملتقى الاقتصادي العراقي السعودي، إن" الأرقام في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لا ترتقي لطموحات القيادات ورجال الأعمال والمواطنين من الشعبين ونطمح لرفع مستوى التعاون".

وأشار إلى، أن" بلاده تسخر كل ما لديها من معرفة وأنظمة وإجراءات وتضعها رهن إشارة العراق"، لافتا إلى، أن" القطاع الخاص هو الشريك الحقيقي للتنمية في أي دولة والعمود الفقري والرافعة الاقتصادية الحقيقية لأي اقتصاد". 

وكشف القصبي، أن" حجم التبادل التجاري في البلدين سنويا وصل العام الماضي إلى مليار وخمسمائة مليون دولار وهو رقم أكبر مما كان عليه سابقاً".

وتابع، أنه" سيناقش مع نظرائه السعوديين شهريا تحديات فرص الاستثمار والحلول والمقترحات وسيقدم مقترحات إلى المسؤولين العراقيين لتشجيع عملية الاستثمار".

وختم القصبي:" أقول لكل عراقي وسعودي سواء كان رجل أعمال أو مسؤولا؛ نحن في خدمتكم وتحت أمركم في أي مشكلة".

أخبار أخرى.. 

السوداني: التنوّع في العراق مصدر قوة ومدعاة فخر 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، حرص الحكومة على توفير كامل متطلبات جميع المكونات العراقية، فيما أشار إلى أن التنوّع في العراق مصدر قوة ومدعاة فخر.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عضوة مجلس النواب عن المكوّن الكاكائي أحلام رمضان، والوفد المرافق لها"، مبينا، أنه" جرى خلال اللقاء استعراض أحوال المكوّن الكاكائي، وأوضاعهم المعيشية، ومتطلباتهم الحياتية، وقدم الوفد مجموعة من المتطلبات التي تندرج ضمن حقوق المكوّن كمواطنين عراقيين، لاسيما ما يتعلق بتعويض العوائل الكاكائية التي نزحت عام 2014 بسبب عصابات داعش الإرهابية".