رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الشؤون الدينية" في السعودية تحتفي غدًا بذكرى يوم التأسيس

نشر
رئيس الشؤون الدينية
رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن ا

تحتفي رئاسة الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، غدًا الأحد، في مكة المكرمة بذكرى "يوم التأسيس" بقاعة الشيخ محمد بن عبدالله السبيل رحمه الله.

 

يوم التأسيس في السعودية:

وتستذكر الرئاسة هذه المناسبة المباركة، بتنظيم ندوة عن "يوم التأسيس"؛ برعاية وتشريف رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، وحضور القيادات الدينية بالرئاسة.

يأتي ذلك في إطار فعاليات رئاسة الشؤون الدينية بهذه المناسبة؛ لتعزيز العمق التاريخي والحضاري للمملكة.

وسيلقي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الكلمة الرئيسية في الندوة، والتي سيسلط الضوء من خلالها على أهمية "يوم التأسيس"، باعتباره يومًا تاريخيًّا في ذاكرة الوطن وعمق التاريخ وتأصيل جذور المملكة العربية السعودية التاريخية الراسخة.

ويتحدث وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والعلمية الشيخ علي بن حامد النافعي، عن محور تأسيس المملكة العربية السعودية "سيرة ومسيرة".

فيما يلقي وكيل الشؤون المعرفية الشيخ إبراهيم علي الشيخي، الضوء على محور تأسيس المملكة العربية السعودية "جذور راسخة ونماء مستمر".

ويتحدث المستشار الإعلامي لرئيس الشؤون الدينية فهيم بن حامد الحامد، عن الحرمين الشريفين ومسيرة التأسيس والبعد الإعلامي.

وقد أعدت رئاسة الشؤون الدينية سلسلة من اللقاءات الإثرائية؛ لإبراز يوم تأسيس المملكة؛ كونه بداية تقدّمها وازدهارها؛ حيث مَنّ الله عز وجل عليها بالوحدة والتلاحم بين ولاة الأمر -حفظهم الله- وأبناء هذا الوطن الكريم والمعطاء، وترسيخ هذا اليوم بنفوس أبنائنا وحب الوطن وشرف الانتماء له.

وتحتفل المملكة اليوم 22 فبراير من كل عام بذكرى يوم التأسيس السعودي بعمل العديد من الفاعليات في جميع أنحاء البلاد. 

تعرف على أهمية يوم التأسيس:

ويعكس يوم التأسيس التحولات والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتعليم والثقافة والتكنولوجيا. يتم تسليط الضوء على جهود التحول الاقتصادي ورؤية المملكة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد.


5. تعزيز الروح العالمية: بجانب الاحتفالات المحلية، يوم التأسيس يعكس الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الساحة الدولية. توجد فعاليات ومبادرات خارج المملكة للاحتفاء بيوم التأسيس وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتفاهم الدولي.

بشكل عام، يوم التأسيس السعودي يعد فرصة للاحتفال بتاريخ المملكة وإرثها وتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني، وتذكير الناس بقيمهم ومساهمتهم في تطور وتقدم المملكة.