رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم السبت 24 فبراير 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتأثر مناطق شمال غرب ليبيا بمنخفض جوي من مساء اليوم يصحبه سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة يوم الغد مع احتمال سقوط حبات البرد (التبروري)، ويشمل تأثيره يوم الغد أغلب مناطق الشمال مصحوب برياح نشطة إلى قوية وتشمل فرصة سقوط الأمطار مساء الغد مرتفعات الجبل الأخضر.

 

حالة الطقس في ليبيا

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، أن تتأثر مناطق الشمال الغربي بمنخفض جوي من مساء اليوم مصحوب بتقلبات جوية مع تكاثر للسحب وسقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة يوم الغد، مع احتمال سقوط حبات البرد (التبروري) على بعض المناطق خاصة المرتفعات الجبلية .

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، يشمل تأثيره يوم الغد أغلب مناطق الشمال مصحوب برياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها مابين (25-35) عقدة حيث تكون شمالية غربية إلى غربية على مناطق الشمال الغربي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على مناطق الشمال الشرقي مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وتشمل فرصة سقوط الأمطار مساء الغد مرتفعات الجبل الأخضر، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الغد على أغلب مناطق غرب ليبيا وارتفاع طفيف على أغلب مناطق شرق ليبيا .

ومن المتوقع زوال تأثير هذا المنخفض واستقرار تدريجي في حالة الطقس بداية من يوم الإثنين على مناطق الشمال الغربي مع انقشاع للسحب الممطرة ويشمل هذا الاستقرار مناطق الشمال الشرقي بداية من يوم الثلاثاء .

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الغربية والجبل الغربي وتكون جيدة يوم الغد على أغلب المناطق وتشمل بعض مناطق الدواخل (مسلاتة – ترهونة – غريان) مع احتمال سقوط حبات البرد (التبروري).

الرياح: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية فغربية نشطة إلى قوية السرعة على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل تتراوح سرعتها ما بين (25 – 35) عقدة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (19–25)مْ وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا يوم الغد وفرصة سقوط أمطار متفرقة مساء الغد على مناطق الجبل الأخضر.

الرياح: جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتكون نشطة إلى قوية يوم الغد، تتراوح سرعتها مابين (25 – 35) عقدة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول مساء الغد إلى جنوبية غربية فغربية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20–25)مْ، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على (اجدابيا - الجبل الأخضر- أقصى الساحل الشرقي) وانخفاض بداية من يوم الأحد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على غدامس.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تتحول تدريجيا يوم الغد إلى شمالية غربية وتكون نشطة السرعة على الجفرة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (27–30)مْ ولا تتجاوز (23)مْ على غدامس وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى جنوبية ويوم الأحد إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (23–28)مْ, وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد وانخفاض يوم الأحد.

حالة الطقس في ليبيا