رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا..القبض على تشكيل عصابي خطير في درنة

نشر
الأمصار

ألقت عناصر الدوريات الأمنية بقسم البحث الجنائي بمديرية أمن درنة في ليبيا القبض على تشكيل عصابي يمتهن السطو بقوة السلاح وبحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة بيضاء .

وجاءت عملية القبض إثر ورود بلاغ من وافدين مصريين عن قيام أربعة أشخاص بالاعتداء عليهم وتهديدهم بسلاح أبيض في محل إقامتهم ، واستولوا على أغراضهم الشخصية من هواتف محمولة ومبلغ مالي.

وعليه اتخذت كافة الإجراءات القانونيه حيالهم واحيلت القضية الي النيابة العامة بتهمة ،السرقة المشددة وتعاطي المخدرات.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، إن المباحث الجناية قبضت على 44 مطلوبا للعدالة على ذمة قضايا جنائية.

وأوضحت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، إن المقبوض عليهم أحيلوا إلى فروع جهاز المباحث الجنائية الشرقية والجنوبية والوسطي والغربية.

وأضافت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، أن القبض على المتهمين يأتي من خلال الجهود التي تقوم بها مكونات الوزارة لضبط الجناة في الجرائم المجهولة والخطيرة وإحالتهم إلى ساحة العدالة.

وذكرت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، أن المقبوض عليهم صادر بحقهم أوامر قبض من النيابات العامة ومراكز الشرطة وأقسام البحث الجنائي بمديريات الأمن بالمناطق، مشيرةً إلى أنّه اتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.

وضمن الكشف عن الجرائم المقيدة ضد مجهول، قالت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية، إن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الخمس تمكن من ملابسات قضية قتل كانت مقيدة ضد مجهول مند سنة 2013.

وأشارت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، إلى أن الجريمة راح ضحيتها شخص وجد مقتولًا بطلقات نارية داخل نطاق مركز شرطة الخمس.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن التحريات أدت إلى ضبط ثلاثة أشخاص من المشتبه بهم. وقالت إن بالاستدلال معهم اعترفوا بمشاركة آخرين في خطف المجني عليه وقتله.

وأضافت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المتهمين إلى النيابة العامة للاختصاص، مشيرةً إلى أنّ البحث لازال جاريًا لضبط باقي المتهمين.

هذا ولازالت جريمة قتل 10 أشخاص السبت الماضي في مدينة أبو سليم تثير هاجسًا لدى أهالي العاصمة بشأن أعمال العنف والقتل.

وقال اللواء عماد الطرابلسي وزير الداخلية المكلف بالحكومة منتهية الولاية، الأربعاء، إن التحقيقات لازالت جارية للكشف عن حيثيات الجريمة وإن نتائج التحقيق ستنشر للرأي العام حال اكتمالها.

الرئيس الأمريكي يمدد حالة الطوارئ بشأن ليبيا حتى 2025

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قراراً بتمديد حالة الطوارئ بشأن ليبيا عاماً آخر، حتى الـ25 من فبراير 2025.

جاء ذلك في رسالة وجهها البيت الأبيض إلى مجلسي النواب والشيوخ، متضمنة نص إعلان حالة الطوارئ في الأمر التنفيذي المتخذ في 25 فبراير العام 2011، وجرى توسيعه بموجب الأمر التنفيذي رقم (13726) الصادر في 19 أبريل 2016.