رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدشين معبر الشهيد مصطفى بن بولعيد الحدودي بين الجزائر وموريتانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح معبر الشهيد مصطفى بن بولعيد الحدودي بين الجزائر وموريتانيا أمام حركة الأشخاص والتجارة اعتبارًا من يوم الجمعة.

ويأتي فتح المعبر تجسيدًا للإرادة السياسية السامية لرئيسي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية والتنمية المشتركة وحسن الجوار.

وتمّ اتخاذ كافة الترتيبات الضرورية على مستوى المعبر لضمان سلاسة حركة الأشخاص دخولًا وخروجًا، بالإضافة إلى تسهيل حركة التجارة بين البلدين.

ويُعدّ فتح هذا المعبر خطوة إيجابية ستُساهم في:

تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

تسهيل حركة الأشخاص بين البلدين.

تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

دعم التنمية في المناطق الحدودية.

وتُشير التوقعات إلى أن فتح معبر الشهيد مصطفى بن بولعيد سيكون له تأثير إيجابي على العلاقات بين الجزائر وموريتانيا في جميع المجالات.

وتُؤكد وزارة الداخلية على التزامها بتوفير كافة الإمكانيات لضمان سلاسة حركة الأشخاص والتجارة عبر المعبر الجديد.

وفي وقت سابق،قال رئيس جمهورية  الجزائر عبد المجيد تبون ، من ولاية تندوف عن انطلاق مشروع الطريق تندوف – الزويرات ، مؤكدا أن المشروع انطلق ولن يتوقف عن الانتهاء .


واكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، انه من الضروري الإسراع في إنجاز المشروع لان الشعبين ينتظرون الطريق ولا يجب التأخر وان الاوان للمنطقة أن تعمر بالمرافق.

يشار إلى أنه استقبل الرئيس تبون، الخميس، بولاية تندوف، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، محمد ولد الشيخ الغزواني،

حيث من المبرمج أن يقوما بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية المشتركة بين البلدين بهذه المنطقة الحدودية. 

وعقب الاستقبال ، اجرى الرئيس تبون محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني.

يذكر ايضا ان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، غادر صباح اليوم الخميس، العاصمة نواكشوط متوجها إلى ولاية تندوف وسيتم خلال الزيارة افتتاح معبر حدودي بين البلدين، وإطلاق أشغال طريق تيندوف – الزويرات، ووضع الحجر الأساس لمنطقة للتبادل الحر.

الرئيس تبون ونظيره الموريتاني يشرفان على تدشين مشاريع مشتركة

يُشرف رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، الخميس، مع نظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني، بتندوف على تدشين عدد من المشاريع المشتركة بين الجزائر وموريتانيا.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن “الرئيسين سيشرفان الخميس على تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المشتركة بين الجزائر وموريتانيا”.

وحل الخميس، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بولاية تندوف، حيث سيقوم رفقة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية المشتركة بين البلدين بهذه المنطقة الحدودية.

ولدى وصوله إلى مطار تندوف “الرائد فراج”، استمع رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى النشيد الوطني واستعرض تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي أدت له التحية الشرفية.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بأرضية المطار، السلطات المحلية المدنية والعسكرية.