رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الصيني يعلن تعيين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مديرًا فنيًا للمنتخب

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم بشكل رسمي اليوم، السبت، تعيين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدربا للمنتخب الأول خلفا للصربي ألكسندر يانكوفيتش.

ونشر الاتحاد الصيني بيانا عبر موقعه الرسمي جاء فيه، "تم تعيين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدربا للفريق"

وفي نهاية يناير الماضي، أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم إنهاء تعاقده مع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بسبب الخروج من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

وتسلم إيفانكوفيتش مهمته التدريبية مع منتخب عمان في يناير عام 2020، ونجح في قيادته للمشاركة في بطولة كأس آسيا في قطر.

ولم يكن إيفانكوفيتش الذي عين في منصبه مدرباً لعمان في 2020 بديلاً للهولندي إيرفن كومان ثم جدّد عقده في 2021 لمدة عامين ينتهي مع اختتام منافسات كأس آسيا في قطر، يحظى بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي العماني. وزادت حدة الانتقادات للكرواتي بعد الخسارة في نوفمبر الماضي أمام قرغيزستان 0-1 في التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

الصيني ما نينج حكما لنهائي كأس آسيا بين قطر والأردن

وفي سياق أخر، عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الصيني ما نينج لإدارة نهائي كأس آسيا قطر 2023، بين منتخبى قطر والأردن، التى ستقام السبت المقبل على استاد لوسيل.

وأدار الصيني ما نينج (44 عاماً) ثلاث مباريات في بطولة كأس آسيا قطر 2023، كانت الأولى في دور المجموعات وجمعت كوريا الجنوبية والبحرين ثمّ مواجهة ثمن النهائي بين قطر وفلسطين كما تولّى قيادة موقعة إيران واليابان في ربع نهائي البطولة القارية.

الحكم الصيني ما نينج يدير نهائي كأس آسيا


 

موعد نهائى كأس آسيا

وتجمع المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023، ثنائي عربي بين قطر المستضيف ونظيره الأردني، والمقرر لها فى الخامسة من مساء السبت المقبل، على ملعب "لوسيل". 

وستكون المرة الثالثة التى تجمع المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا، بين منتخبان عربيان بعد نسخة 1996 بين السعودية والإمارات، وحقق منتخب الأخضر السعودي، اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. 

وجمع النهائي العربي الثاني، بين منتخبي العراق ونظيره السعودي فى نسخة عام 2007، وحقق منتخب أسود الرافدين اللقب بعد فوزه بهدف نظيف. 

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه  على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.