رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصيني ما نينج حكما لنهائي كأس آسيا بين قطر والأردن

نشر
الأمصار

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الصيني ما نينج لإدارة نهائي كأس آسيا قطر 2023، بين منتخبى قطر والأردن، التى ستقام السبت المقبل على استاد لوسيل.

وأدار الصيني ما نينج (44 عاماً) ثلاث مباريات في بطولة كأس آسيا قطر 2023، كانت الأولى في دور المجموعات وجمعت كوريا الجنوبية والبحرين ثمّ مواجهة ثمن النهائي بين قطر وفلسطين كما تولّى قيادة موقعة إيران واليابان في ربع نهائي البطولة القارية.

الحكم الصيني ما نينج يدير نهائي كأس آسيا


 

موعد نهائى كأس آسيا

وتجمع المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023، ثنائي عربي بين قطر المستضيف ونظيره الأردني، والمقرر لها فى الخامسة من مساء السبت المقبل، على ملعب "لوسيل". 

وستكون المرة الثالثة التى تجمع المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا، بين منتخبان عربيان بعد نسخة 1996 بين السعودية والإمارات، وحقق منتخب الأخضر السعودي، اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. 

وجمع النهائي العربي الثاني، بين منتخبي العراق ونظيره السعودي فى نسخة عام 2007، وحقق منتخب أسود الرافدين اللقب بعد فوزه بهدف نظيف. 

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه  على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

 

موعد مباراة الأردن ضد قطر فى نهائى كأس آسيا 2023

تجمع المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023، ثنائي عربي بين قطر المستضيف ونظيره الأردني، والمقرر لها فى الخامسة من مساء السبت المقبل، على ملعب "لوسيل". 

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء اليوم، الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

إيران ضد قطر

أحرز أهداف قطر كل من جاسم جابر في الدقيقة 18 وأكرم عفيف في الدقيقة 45 والمعز علي في الدقيقة 81، بينما أحرز هدفي إيران أزمون في الدقيقة 4 وعلي رضا في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، ليضرب منتخب قطر موعدا مع منتخب الأردن في نهائي البطولة والمقرر له السبت المقبل.