رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: نشعر بخيبة أمل بشأن خطط إسرائيلية لبناء مستوطنات في الضفة

نشر
غزة
غزة

قال البيت الأبيض، نشعر بخيبة أمل إزاء الإعلان عن خطط إسرائيلية لبناء مستوطنات في الضفة الغربية، حسبما أفادت فضائية "الغد" في نباء عاجل.

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، “نرفض إعلان إسرائيل وضع خطة لبناء وحدات استيطانية جديدة”.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: “نعمل علي تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط ينهي دوامة العنف”.

بيان عاجل لخارجية فلسطين بشأن خطة ما بعد الحرب

اعتبرت خارجية فلسطين خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لليوم التالي للحرب اعترافاً رسمياً بإعادة احتلال قطاع غزة وفرض السيطرة الإسرائيلية عليه.

ووصفت الوزارة، في بيان، خطة نتنياهو بأنها مناورة مفضوحة لاعتراض وإفشال الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لربط ترتيبات وقف الحرب والإفراج عن الأسرى والرهائن بحل الصراع وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.
وقال البيان  أن هذه الخطة تهدف إلى إطالة أمد الحرب في غزة، فضلاً عن كونها محاولة لكسب المزيد من الوقت لتنفيذ مخطط التهجير.

وفي وقت سابق، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، على المصلين بالضرب والتنكيل، قرب باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة ومنعتهم من دخول المسجد لأداء الصلاة، كذلك في حي وادي الجوز المجاور، واعتقلت طفلا مقدسيًا.

وأفاد شهود عيان في رام الله، بأن قوات الاحتلال أوقفت المواطنين المقدسيين، وفتشتهم، ومنعتهم من الدخول إلى البلدة القديمة والوصول للمسجد الأقصى، بالتزامن مع نصب حواجز عسكرية، كما اعتدت بالضرب على عدد منهم، ونكلت بهم عند أبواب المسجد، خاصة "الأسباط". واعتقلت طفلا بعد الاعتداء عليه، قرب المقبرة اليوسفية الملاصقة.

وانتشرت قوات الاحتلال منذ الصباح الباكر عند مداخل البلدة، بما فيها المسجد الأقصى، وكثفت من وجودها في محيط بابي الخليل والسلسلة كما اقتحمت صحن قبة الصخرة، في محاولة لعرقلة وصول المصلين.

وقد قُتل سبعة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي آل ابو طعيمة شرق عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد 4 مواطنين وعدد من المصابين جراء قصف طائرة إسرائيلية مسيرة مجموعة من المواطنين في محيط مدرسة عسقلان شرقي خان يونس.