رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يعلن رسميا الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات على روسيا

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي رسميا، اليوم الجمعة، الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات على روسيا. 

الاتحاد الأوروبي:

وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن عقوبات هذه الحزمة الجديدة طالت 194 فردا وكيانا قانونيا روسيًا، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للخاضعين للعقوبات تجاوز ألفى شخص. 

ولفت الاتحاد الأوروبي في بيان أنه تقرر فرض تدابير تقييدية ضد 106 أفراد و88 كيانا قانونيا روسيًا إضافيا بسبب الإجراءات الروسية، التي تقوض تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. 

وطالت الحزمة الـ 13 من العقوبات الأوروبية ضد روسيا كذلك شركات من الهند وسريلانكا والصين وصربيا وكازاخستان وتايلاند وتركيا، كما طالت وزير الدفاع الكوري الشمالي. 

وأكد مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم أن العقوبات الجديدة ضد روسيا تهدف إلى تقييد وصول روسيا إلى مكونات الطائرات بدون طيار.

وقال المجلس في بيان نشر على موقعه الرسمي اليوم الجمعة، بحسب وسائل إعلام روسية:" إن قرار اليوم يوسع قائمة السلع المحظورة، التي قد تساهم في التطوير التكنولوجي لقطاع الدفاع والأمن الروسي، بما في ذلك مكونات تطوير وإنتاج الطائرات بدون طيار".

وأثارت اغنية لدولة الاحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي الجدل بعدما أفاد اتحاد البث الأوروبي (EBU)، منظم مهرجان يوروفيجن الموسيقي،  أنه يقوم بتقييم كلمات الأغاني المشاركة، بما في ذلك تلك الواردة من دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب احتوائها على رسائل سياسية محظورة بموجب قواعد مسابقة الموسيقى.


وقالت الهيئة المنظمة: "نحن نقوم حاليًا بفحص كلمات الأغاني، وهي عملية سرية بين اتحاد الإذاعة الأوروبي والإذاعة (الوطنية) حتى يتم اتخاذ القرار النهائي".

وذكرت وسائل إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي أن اتحاد البث الأوروبي لم يقبل كلمات الأغنية الإسرائيلية "تحت المطر"، معتبراً إياها سياسية أكثر من اللازم، إلا أن التلفزيون العام الإسرائيلي - الذي عرض الموضوع - رفض تغييرها،  ولم يتم الإعلان عن محتوى الأغنية بعد.

ومن المثير للقلق أن عرضًا مثل العرض الذي قدمته يوروفيجن يعمل على تبييض صورة دولة دولة الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية في عيون الملايين من المشاهدين. وخلص الالتماس إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر في عام 2022 طرد روسيا من المنافسة بعد غزو أوكرانيا.

بينما كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن فرنسا أعلنت  أنها ستفرض عقوبات على مستوطنين دولة الاحتلال الإسرائيلي العنيفين،  بموجب القرار ستمنع وزارة الخارجية الفرنسية دخول 28 مستوطنًا إلى البلاد.