رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا.. حريق في مبنى سكني يُسفر عن 4 قتلى و20 مفقودًا (شاهد)

نشر
الأمصار

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وفُقد نحو 20 آخرين في حريق هائل اندلع في مبنى سكني في مدينة «فالنسيا» بإسبانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام إسبانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وبدأ الحريق الذي وصفته صحيفة Levante بأنه الأسوأ في تاريخ فالنسيا، في مبنى مكون من 14 طابقا في منطقة كامبانار في الطابق الرابع، لكنه انتشر بسرعة في المبنى بأكمله.

وذكر التفزيون الإسباني أن أعمدة النيران والدخان الكثيف امتدت بسرعة وغطت المبنى بالكامل في غضون نصف ساعة فقط، مضيفا أنه لم يتم بعد إحصاء عدد الضحايا في المبنى الذي يضم 220 شقة والذي انتهت أعمال تشييده في 2020.

وأكد خورخي سواريز نائب رئيس خدمات الطوارئ في فالنسيا، أن 4 أشخاص لقوا حتفهم في الحريق.

والتقطت طائرات مسيرة صورا لجثث الضحايا. ولا يزال الوصول إلى المبنى غير ممكن بعد، بسبب الحريق، ولا يستبعد رجال الإنقاذ احتمال انهياره.

ولم يعرف على الفور سبب الحريق، لكن التقارير الإخبارية ذكرت أنه ربما انتشر بسرعة بسبب المواد المستخدمة في هيكل المبنى.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية "إيفي" إلى أن الحريق بدأ في وقت مبكر من المساء وامتد إلى مبنى مجاور. وذكرت تقارير خدمة الطوارئ أنه بالإضافة إلى القتلى الأربعة، أصيب 13 على الأقل، معظمهم بكسور وحروق واستنشاق الدخان. ومن بين الـ 13 ستة من رجال الإطفاء.

ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين كانوا في المبنيين أو عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم.

وتم فتح مستشفى ميداني بالقرب من المبنى المنكوب لاستقبال الضحايا.

ألمانيا.. حريق هائل في عربة كرنفال يُصيب 5 أشخاص

أعلنت "الشرطة الألمانية"، إصابة 5 أشخاص جنوب غربي البلاد، إثر اندلاع حريق هائل بعربة كرنفال، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ووفقًا لبيان الشرطة نشب حريق في جزء من عربة تشارك في عرض محلي لمدينة كيهل جنوب غرب ألمانيا على طول الحدود مع فرنسا، بحدود الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي.

وبحسب الشرطة كان العرض جزءا من "فاسناخت"، وهو الاسم المحلي لاحتفالات الكرنفال، ولتجنب النيران قفز المشاركون من العربة، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص أصيبوا بجروح بعضهم إصابتهم خطيرة، إما بسبب النيران أو بسبب القفز من العربة.

وأوضحت الشرطة أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق بشكل سريع، وتم إلغاء الجزء المتبقي من العرض بسبب الحادث.

ولم يتوفر على الفور المزيد من المعلومات عن سبب الحريق أو حالة المصابين.

حريق هائل في مستشفى بألمانيا يُسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين

شب حريق هائل في مستشفى ببلدة أولزين الواقعة في شمال ألمانيا قرب مدينة هامبورج، أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين.