رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يُعلّق على تصريحات بايدن ضد الرئيس الروسي

نشر
الأمصار

ذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي «جون كيربي»، أن تصريحات الرئيس «جو بايدن» المُهينة بحق الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، مُتعلقة بما تعتبره واشنطن «تهديدات روسية» على أمنها، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الجمعة.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس: "لدينا مخاوف جدية بشأن الأمن القومي إذا كان الحديث يدور عن روسيا.. ويركز الرئيس على ذلك عندما يتحدث عن التهديدات والتحديات التي يمثلها فلاديمير بوتين وروسيا".

واعتبر كيربي أن "التهديدات" التي تمثلها روسيا، حسب رأي واشنطن، تضم النزاع في أوكرانيا والخطط المزعومة بشأن نشر أسلحة مضادة للأقمار في الفضاء، والعلاقات بين روسيا وإيران.

وجاء ذلك تعليقا على كلام بايدن الأخير الذي استخدم فيه عبارات غير لائقة بحق الرئيس الروسي.

واعتبر الكرملين أن تلك التصريحات "تهين الولايات المتحدة نفسها" قبل كل شيء.

ترامب يصف بايدن بالرئيس الأدنى ذكاء في تاريخ أمريكا

وصف الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، خليفته الديمقراطي «جو بايدن»، بأنه الرئيس الأدنى ذكاء في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

وقال ترامب في تجمع حاشد لمؤيديه في ميشيغان: "رئيسنا رجل ذو معدل ذكاء منخفض للغاية، وأنا مستعد للمراهنة على أن جو بايدن صاحب أدنى معدل ذكاء بين جميع الرؤساء الأمريكيين". مضيفا أنه "غير مؤهل لمنصبه حتى أنه لا يستطيع العثور على المنبر لإلقاء كلمة بلا مساعدة".

وصرح عضو الكونغرس روني جاكسون وهو طبيب سابق في البيت الأبيض بأن بايدن يعاني من مشكلات إدراكية تشكل تهديدا كبيرا للبلاد.

أمريكا.. بايدن يُصدر بيانًا حول نتيجة التحقيقات في قضية حيازته وثائق سرية

أصدر الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بيانًا علق من خلاله على نتيجة التحقيقات في قضية حيازة وثائق سرية بمنزله في فرجينيا وديلاوير، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال بايدن في البيان: "لقد سررت برؤيتهم توصلوا إلى النتيجة التي اعتقدت أنهم سيتوصلون إليها طوال الوقت وأنه لن يتم توجيه أي اتهامات في هذه القضية وأن الأمر قد تم إغلاقه الآن".

وأضاف "لقد كان هذا تحقيقا شاملا يعود إلى أكثر من 40 عاما حتى في السبعينيات عندما كنت عضوًا شابا في مجلس الشيوخ.

وأكد بايدن أنه تعاون بشكل كامل ولم يضع أي عوائق أمام التحقيق ولم يسع إلى أي تأخير.

بايدن يُشيد بالأمريكيين ويصفهم بأنهم "أمة شديدة الأهمية"

وصف الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مواطنيه بأنهم "أمة شديدة الأهمية" خلال إحدى فعاليات الحملة الانتخابية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الخميس.