رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزيرة الهجرة تؤكد أهمية تعزيز التعايش المؤسسي والمجتمعي مع الإمارات

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق، ايفان فائق جابرو، اليوم الخميس، أهمية تعزيز التعايش المؤسسي والمجتمعي بين العراق والامارات.

وذكرت وزارة الهجرة في بيان، أن "وزيرة الهجرة والمهجرين ايڤان فائق جابرو، التقت وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في أبو ظبي، بحضور سعادة السفير العراقي لدى الامارات مظفر مصطفى الجبوري والقنصل العام لجمهورية العراق في دبي اماد عبد الحميد محمد، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق المشترك في مجالات العمل الإنساني والاهتمام بتعزيز قيم التسامح والتعايش المؤسسي والمجتمعي، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأشادت الوزيرة خلال اللقاء، "بالعمل المتميز لدولة الإمارات الشقيقة في إطار دعم قيم ومبادئ التسامح والسلام . 

من جانبه، أكد "وزير التسامح والتعايش الإماراتي على اهتمام حكومة بلاده بإقامة أفضل العلاقات مع العراق وتعزيزها نحو الأفضل".

العراق.. الأعرجي: قرار إنهاء مهام التحالف الدولي لايعني القطيعة مع المجتمع الدولي

أكد مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن قرار إنهاء مهام التحالف الدولي لايعني القطيعة مع المجتمع الدولي.


وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الامن القومي، في بيان، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الخميس، عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، السيناتور كريستوفر كونز، والوفد المرافق له ، بحضور السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي".

وأضاف أن "اللقاء تناول بحث مجمل التطورات السياسية والأمنية في المنطقة ، فضلا عن بحث القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على اهمية العمل المشترك بين بغداد وواشنطن، لتجنب مخاطر وتداعيات الصراع الدولي وتحقيق الاستقرار في المنطقة .
وأكد الأعرجي للسيناتور الأمريكي، أن "العلاقات العراقية الأمريكية مستقرة وجيدة، وان العراق يسعى لشراكات ثنائية بين البلدين، طبقاً لاتفاقية الإطار الإستراتيجي المصادق عليها من قبل البرلمان العراقي".

وأوضح الأعرجي، بحسب البيان، أن "قرار إنهاء مهام التحالف الدولي لايعني القطيعة مع المجتمع الدولي وأن العراق يثمن مواقف الدول الصديقة التي وقفت معه في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي "، مشيرا الى أن "الحاجة ملحة للقضاء على قادته، لإنهاء هذا التنظيم الإرهابي، مبينا أن هناك من يحاول جعل العراق ساحة للصراع ،بينما ينأى العراق بنفسه عن أي صراع . 
وأكد ان "العراق يسعى لعلاقات ثنائية مع دول التحالف ونحن بانتظار استكمال الحوارات الجارية مع الولايات المتحدة لتنظيم هذه العلاقات.