رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طرح البوستر الرسمي لمسلسل يحيى وكنوز قبل عرضه في رمضان

نشر
البوستر الرسمي للمسلسل
البوستر الرسمي للمسلسل

كشفت منصة Watch it الرقمية عن بوسترات الجزء الثالث من مسلسل الأنيميشن يحيى وكنوز ، المقرر عرضه فى شهر رمضان على قناة DMC.

مسلسل الأنيميشن يحيى وكنوز

ويعرض مسلسل الأنيميشن يحيى وكنوز على قناة دى إم سى، وهو الجزء الثالث من العمل، والذى استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا فى الأعوام السابقة، وأصبح له جمهوره ليس فقط من الأطفال وإنما من الكبار أيضا، ومن المقرر طرحه في موسم رمضان المقبل.

وفي هذا السياق قال محمد عدلى مؤلف المسلسل  إن المسلسل في جزئه الثالث هو المرحلة الأهم في عمر العمل، حيث يشتبك العمل بشكل واضح مع أي محاولة لتزييف الهوية المصرية.

وأشار محمد عدلى إلى أن الأجزاء الأولى من المسلسل كانت تمهيدا عن الحضارة المصرية وتوثيقا لبعض الملوك والملكات، ثم يأتى الجزء الثالث الذى يشتبك بشكل واضح مع الحروب الخاصة بالهوية المصرية، حيث إنه طوال الوقت هناك حروب لسرقة الهوية المصرية وسرقة تاريخنا عن طريق أعمال درامية فى منصات أو مقالات عالمية أو أوراق بحثية تنشر في مؤتمرات ليس لها أى دلائل تاريخية وغير حقيقية.

الهوية المصرية

موضحا أن الجزء الثالث يدعم الحفاظ على الهوية المصرية، ويؤكد على أنها ليست مجرد جنسية، وأن مصر لديها القدرة على تمصير من عاشوا على أرضها حتى لو لم يكونوا مصريين، مثل الإسكندر وكيلوباترا وغيرهما.

وأكمل عدلى حديثه أن المسلسل يشارك فيه ريهام عبد الغفور وعصام السقا وعلاء مرسي وآخرون، والإشراف على المحتوى الدرامى للناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعى، وكتابة المسلسل بدأت منذ 10 أشهر.

المسلسل مغامرة إنتاجية محسوبة ورهان ناجح

وأشار عدلى إلى أن المسلسل مغامرة إنتاجية محسوبة ورهان ناجح، مضيفا: "الحمد لله ربنا كرمنا وأصبح لنا جمهور"، موجها الشكر للشركة المتحدة على منح فريق العمل الفرصة، معبرا عن سعادته بالعمل مع المخرج محمد عيد وعلا الشافعي المشرفة على المحتوى الدرامى.

تعرف على موعد الحفل القادم للفنان هشام خرما

يستعد المؤلف الموسيقى هشام خرما لتقديم أولى حفلاته الموسيقية فى 2024 بالقاهرة، وسينطلق الحفل على مسرح الجمهورية وذلك يوم الأربعاء المقبل فى تمام الساعة 8 مساءً.

شارك هشام خرما مؤخراً، في افتتاحية كأس العالم للجمباز، الذي أقيم اليوم بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، وعزف خرما الموسيقى الخاصة  بالعرض الافتتاحي مع الأوركسترا الخاصة به وعرض راقص ضم 300 لاعب ولاعبة من الهيئات الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية.

يذكر أن هشام خرما شارك مؤخرا في مهرجان القلعة، من خلال حفل موسيقى كبير، وأعرب بعد الحفل عن سعادته البالغة بنجاحه خصوصا أنه يشارك في المهرجان للمرة الثانية على التوالي، قائلا : "فرصة حلوة أرى جمهور كبير في مكان يحمل تاريخ عظيم، وقدمت خلال الحفلة لجمهورى نوعية مزيكا مختلفة ومتنوعة مابين الهادى واليقاع السريع والغربى" .