رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الـ12.. إنزال جوي أردني لمساعدات طبية عاجلة لقطاع غزة

نشر
الأمصار

نجحت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، اليوم الأربعاء، في إنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية عشرة نُفذت هذه المرة على المستشفى الميداني الأردني غزة /77.

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، أن ذلك جاء بتوجيهات ملكية سامية.

وبين المصدر أن  عملية الإنزال جاءت بالتعاون مع الجانب البريطاني الصديق، وذلك لتعزيز إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة.

كما أكد المصدر العسكري  أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من أوضاع صعبة نتيجة الحرب على غزة.

البرازيل تهاجم مجلس الأمن بسبب الحربين في غزة وأوكرانيا

انتقد وزير الخارجية البرازيلي، ماورو فييرا، "الشلل" الذي يعاني منه مجلس الأمن الدولي بشأن الحربين في غزة وأوكرانيا.

جاء ذلك خلال افتتاحه اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، اليوم الأربعاء، حيث تظهر الانقسامات العميقة في المجتمع الدولي.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال فييرا في الجلسة الافتتاحية "إن المؤسسات المتعددة الأطراف ليست مجهزة بشكل مناسب للتعامل مع التحديات الحالية، كما ظهر من الشلل غير المقبول الذي يعاني منه مجلس الأمن بشأن الصراعات الجارية".

وكان قالت هيئة البث الإسرائيلية إن البرازيل قامت بسحب سفيرها لدى الاحتلال الإسرائيلي، وطردت السفير الإسرائيلي من البلاد بسبب الأوضاع في غزة.

وكان قد قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن تصريحات رئيس البرازيل تحاول المس بالشعب اليهودى وحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها، وأكد نتنياهو أن تصريحات رئيس البرازيل مخزية وخطيرة.

الرئيس البرازيلي دا سيلفا اتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وقام بتشبيه ما تقوم به الدولة العبرية بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

أكد أيضا أن ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ.

وفي وقت سابق، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم نادٍ رياضي ومدرسة ابتدائية في بلدة العيسوية، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت اللجنة الشعبية بالعيسوية في بيان لها، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم عمارة تتضمن نادي العيسوية الرياضي الثقافي، ومدرسة رياض المجد للأطفال تُدرس الصفين الأول والثاني.

وأضافت اللجنة، أن العمارة المهددة بالهدم تضم ثلاثة طوابق، وينتسب إلى النادي الرياضي قرابة 500 طفل من أبناء البلدة.

كما سيّج مستوطنون متطرفون اليوم الإثنين، أراضي في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة في بيان له، إن مستوطنين متطرفين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي وبرفقة جرافات، سيّجوا أراضي بالأسلاك الشائكة، تمهيدا للاستيلاء عليها.