رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصحة تعلن قرب افتتاح 4 مستشفيات في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في العراق، اليوم الأربعاء، عن قرب افتتاح 4 مستشفيات في بغداد، فيما كشفت عن خطط لتأهيل وتوسعة 8 مستشفيات في جانبي الكرخ والرصافة.

وقال مدير المشاريع في وزارة الصحة حسام علوان، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العديد من المشاريع الصحية سترى النور خلال عام 2024 منها مستشفى النهروان سعة 200 سرير"، مبينا، أن "المستشفى الآن بمرحلة التجهيز الطبي وسيفتتح قبل الفترة المقررة له ".

وأضاف، أنه "سيتم افتتاح مستشفيات الفضيلية والمعامل والشعب هذا العام بعد معالجة المشاكل الفنية والمالية بتوجيه من رئيس الوزراء ".

وأشار، إلى أنه "ضمن خطة الوزارة هناك إنجاز لعدة مستوصفات ولدينا خطة طموحة خلال عام 2024 ليكون عام النهوض بالواقع الصحي من خلال إحالة مشاريع المراكز الصحية في عموم العراق وحسب المتوفر من قطع الأراضي التي نسعى في الوزارة لتخصيصها إلى المراكز الصحية".

وتابع، أن "هناك خطة بالتنسيق مع محافظة بغداد لتأهيل وتوسعة 8 مستشفيات في بغداد وهي اليرموك والكرامة والطفل المركزي والكاظمية من جهة الكرخ و ابن البلدي والكندي والشهيد الصدر والإمام علي في الرصافة".

العراق يعلن ضبط 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط أكثر من 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط.

وذكر بيان للمديرية، انها "ضبطت 21.5 كجم من المخدرات منها 20 كغم من الافيون في واسط، فضلا عن ضبط كيلو ونصف كرستال في ميسان".

وأضاف، " تم القاء القبض على عدة متهمين من بينهم اجنبي الجنسية".

العراق: ضبط 7 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط (7) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان: إن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت بناء على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة وبعد استحصال موافقة السيد قاضي التحقيق تم ضبط حاويات عدد (7) تحتوي  على (سيارات مفككة غير مقطعة، دراجات ناريةمستعملة، عوازل بلاستك للكيبل الضوئي) جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد".

وأشارت إلى أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".