رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني ومؤسس شركة لوك أويل يبحثان خطط تطوير حقول النفط

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، رئيس لجنة الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الأعمال ومؤسس شركة لوك أويل فاغيت أليكبيروف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس لجنة الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الأعمال ومؤسس شركة لوك أويل فاغيت أليكبيروف والوفد المرافق له".

وأضاف، أنه "جرت، خلال اللقاء، مناقشة ملف الشركات الروسية العاملة في العراق، في ضوء الزيارة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء إلى موسكو في شهر تشرين الأول من العام الماضي".

وتابع، أن "اللقاء تناول خطط تطوير حقلي غرب القرنة وأريدو النفطيين اللذين تعمل فيهما شركة لوك أويل وسبل تجاوز العقبات التي تعترض عملها وكذلك مشاركة شركة لوك أويل بمشاريع الطاقة المتكاملة في العراق وجولات التراخيص الجديدة".

السوداني والسفيرة الأمريكية لدى العراق يبحثان ملفات الزيارة المرتقبة إلى واشنطن

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة إلى واشنطن.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتأكيد استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة، المعنية بتنظيم إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق".

وتابع "كذلك فقد ناقش اللقاء الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن، وآلية التعاون ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، واللجان المشكلة بهذا الخصوص".

بلاسخارت: حكومة العراق الحالية حققت قفزة في مجالي الأمن والخدمات

ومن جهة أخرى، أكدت الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، أن الحكومة العراقية الحالية حققت قفزة إيجابية في مجالي الأمن والخدمات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي،  أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث ملف مخيم الهول السوري وأهمية تفكيكه؛ لما يشكله من خطر على العراق والمنطقة". 

وتابع، أن "اللقاء شهد أيضا بحث سبل التنسيق بين منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والجهات العراقية المسؤولة عن هذا الملف".

وأكد الأعرجي، أن "الأمم المتحدة هي غطاء دولي يمكن الاستفادة منه لمصلحة العراق والمساعدة في القضايا الإنسانية"، مبينا، أن "البرنامج الحكومي تضمن الكثير من الفقرات، التي من شأنها تحقيق التماسك المجتمعي والأمن المستدام".