رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معبر رفح يواصل استقبال المصابين وعبور شاحنات المساعدات لغزة

نشر
الأمصار

وصل مصر، اليوم، من خلال معبر رفح بين مصر وفلسطين اليوم 40 مصابا وجريحا للعلاج بالمستشفيات المصرية، وإعداد من المسافرين مع استمرار حركة دخول الشاحنات التي تنقل مساعدات، ومرور الوفود الأممية التابعة للأمم المتحدة والفرق الدولية والعربية القائمة علي المستشفيات الميدانية بغزة.

معبر رفح يواصل استقبال المصابين وعبور شاحنات المساعدات لغزة

وبحسب ما ذكرته بيانات إدارة معبر رفح، فقد تم إنهاء إجراءات استقبال 40 مصابا وجريحا ومرافقين لهم، وأعداد من مسافرين قادمين من غزة لمصر بينهم من حملة جوازات اجنبية، وفلسطينيين يعملون بالخارج.

ويشهد المعبر دخول شاحنات تحمل مساعدات من مصر ودول عربية و شقيقة لغزة، ويجري إدخال 112 شاحنة تحت اشراف الهلال الأحمر المصري.

وخلال الساعات القليلة الماضية، شهد المعبر وصول 681  فلسطيني، و16 جريح، و20 مرضي، و90 مرافق، وطفل مصاب، ومرور وفود دولية قادمة من غزة تضم 14  أشخاص تابعين للأمم المتحدة، و4 أشخاص لمنظمة الصحة العالمية، ووفد إماراتي ضم  شخصا، كما توجه لغزة عبر معبر رفح قادمين من مصر 24 شخصا، وحالة وفاه، ووفود ضمت 36 شخصا أمم متحدة، و 25 شخصا من الامارات.

وجدير بالذكر، يستقبل يوميا فريق الأطباء المصريين المرابطين علي معبر رفح جرحى ومصابين  قادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، ويقومون بإجراء الكشف الطبي وتحديد وجهة المستشفى التي تنقل إليها بواسطة سيارات إسعاف  ترتكز في ساحة المعبر في حالة جاهزية انتظارا لوصول الجرحى والمصابين.

كما تتواصل يوميا عبر بوابتي معبر رفح بين مصر وقطاع غزة حركة العبور الشاحنات تنقل مساعدات من مصر لقطاع غزة، تستقبل جرحى ومصابين قادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي غزة، والمعبر أبوابه مفتوحة لم تغلق حيث تسابقت الجهود الإنسانية ودفعت بشاحنات تنقل مساعدات من مصر وأخرى قادمة من دول عربية وأجنبية عبر مطار وميناء العريش.

وأضاف أن هذه المساعدات يتسلمها الهلال الأحمر المصري وينقلها لقطاع غزة، لافتا إلى أن ما يسمح بدخوله عدد قليل ولا يزال يتكدس الكثير بسبب عرقلة إسرائيل دخول الشاحنات.