رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال يضرب الجزائر بقوة 3 ريختر

نشر
الأمصار

سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية بالجزائر ،اليوم الثلاثاء، هزة أرضية على الساعة التاسعة و16دقيقة.

وبحسب المركز ذاتها، فإن الهزة بلغت شدتها 3 درجات  بمقياس ريختر.

 كما تم تحديد مركز الهزة بـ7 كم شمال غرب ساسل ولاية عين تموشنت.

وفي وقت سابق، تعرضت ولاية تيبازة غربى الجزائر لزلزال بقوة 3 درجات على مقياس ريختر دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية.

من جانبه؛ فقد حدد مركز البحث فى علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في الجزائر، في بيان له، مركز الهزة على بعد 3 كيلومترات، جنوب شرق ولاية تيبازة.

الجزائر تتعرض، بين الحين والآخر، إلى هزات أرضية وزلازل، كان أعنفها الزلزال الذى هز ولاية /بومرداس/ شمالى البلاد فى مايو عام 2003، وبلغت قوته 6.8 درجة، ما أدى إلى مقتل 2277 شخصا، فضلا عن تسببه فى خسائر مادية كبيرة، ودمار هائل بالمنطقة.

الجزائر.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية غليزان

أعلن "مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في الجزائر"، أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر بولاية "غليزان"، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وحدّد مركز البحث الهزة التي وقعت في حدود الساعة 18:28 على بعد11 كم جنوب غربي بلدية واد الجمعة بدائرة الحمادنة في غليزان.

وعلى إثر هذه الهزة الأرضية، أطلقت مصالح الحماية المدنية بولاية غليزان عمليات التعرف على الخسائر عن قرب عبر أحياء وشوارع البلدية.

وأكدت وسائل إعلام جزائرية أنه لم يتم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة، باستثناء 4 حالات إغماء جراء الصدمة وحالة هلع واحدة قالت المصالح ذاتها إنها تلقت بلاغات بشأنها.

ودعت الحماية المدنية سكان الولاية لعدم الهلع باعتبار أن الهزة المسجلة معتدلة وتدخل في إطار النشاط الزلزالي المعتدل للمنطقة.

الجزائر.. مصرع رضيعة بطريقة مأساوية ومُؤلمة في ولاية سطيف

لقيت طفلة صغيرة "رضيعة" لم يتجاوز عمرها العامين مصرعها، بعدما نهشت الكلاب الضالة جسدها بالقرب من المنزل العائلي بقرية مرزغلال ببلدية عين أزال جنوب ولاية "سطيف" شمال شرق الجزائر، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد.

وبحسب والد الضحية عزيز درفال، فإن المأساة وقعت بعد خروجه من صلاة الجمعة، حيث تفاجئ بالخبر الصادم من جيرانه الذين أخبروه بأن الكلاب الضالة هاجمت ابنته ونهشت جسدها الصغير حيث تعرضت لإصابات قاتلة نقلت على إثرها إلى مستشفى عين أزال.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية بأن والد الضحية وبمجرد وصوله إلى المستشفى وجد الأطباء في انتظاره لإبلاغه بوفاة ابنته.