رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وكازاخستان تبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

أكدت الجزائر وكازاخستان الرغبة المشتركة في المضي قدمًا نحو تعزيز العلاقات الثنائية، وتوسيع مجالات التعاون المشترك.

 

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية (واج)، بأن ذلك جاء خلال اجتماعات الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين، والتي عقدت  في العاصمة الجزائر.

 

واتفق الطرفان على أهمية الإسراع في تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني، بهدف إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية، وبما يعكس حقيقية إمكانيات البلدين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر، يشرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة, ابتداء من اليوم الاثنين, في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الرواندية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح نفس المصدر, أنه "بدعوة من الفريق أول مبارك موقانقا, رئيس أركان الدفاع الرواندي, يشرع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا, ابتداء من اليوم 19 فبراير 2024".

وخلال هذه الزيارة التي ''تندرج ضمن إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الرواندية, سيتباحث الطرفان المسائل ذات الاهتمام  المشترك", وفقا لذات البيان.

رئيس الجزائر يوجه الحكومة بسرعة رقمنة كافة القطاعات بصورة شاملة

وجه عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، أعضاء الحكومة بسرعة رقمنة كافة القطاعات بصورة شاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه، مع أعضاء الحكومة، والذي تم تخصيصه لدراسة عدد من المسائل المتعلقة بالاقتصاد، حسبما ذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان.

وأضاف البيان أن رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، أمر وزراء الحكومة بـ"الإسراع في رقمنة المعطيات الخاصة بكل قطاع، تحضيرا للأرضية التقنية وتوطين المعلومات".

كما وجه رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، بحسب البيان، بتحضير عرض أمام مجلس الوزراء للمصادقة عليه يتعلق بالتعاقد مع شركة "هواوي" الصينية لإنشاء مركز لتخزين المعلومات.

الرئيس تبون يترأس اجتماع لمجلس الوزراء الجزائري

ترأس عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول عروضا تخص عدة قطاعات، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء.