رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. العثور على قذيفتين هاون من مخلفات الحرب بمنطقة خلة الفرجان

نشر
الأمصار

انتشل مكتب التفتيش الأمني و تفكيك المتفجرات بجهاز المباحث الجنائية في ليبيا، اليوم الاثنين، عدد (2) قذيفة هاون عيار (60) ملم من مخلفات الحرب بمنطقة خلة الفرجان جنوب العاصمة طرابلس.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها ان غرفة تفكيك المتفجرات التابعة لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية تلقت بلاغا بلاغ من أحد المواطنين بمنطقة خلة الفرجان مفادها وجود قذيفة في مزرعته.

وأكدت الوزارة ان فريق تفكيك المتفجرات انتقل على الفور إلى مكان البلاغ واجراء مسح شامل للمزرعة ؛ حيث عثر على عدد (2) قذيفة هاون عيار (60) ملم وتم نقلهم الى المكان المخصص للتخزين إلى حين اتلافها بالطرق الامنة. 

ليبيا.. المنفي يستقبل المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية نيباد 

استقبل  رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، محمد المنفي مساء الاحد، بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية نيباد، " ناردوس بيكيلي".

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي تناول اللقاء الذي عقد على  هامش أعمال الدورة الـ37 لمجلس الاتحاد الإفريقي مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمساهمة الوكالة في برامج ومشروعات التنمية في ليبيا.

ليبيا.. "بلدية زليتن" تعلن انسياب المياه الجوفية إلى البحر بشكل طبيعي

أعلنت بلدية زليتن في ليبيا، انسياب المياه الجوفية إلى البحر بشكل طبيعي وذلك بعد البدء في تركيب الخط الناقل من الطريق الساحلي إلى البحر بطول خمسة كيلومترات.

وأفادت بلدية زليتن في ليبيا، في بيان تم نشره على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن المياه التي انسابت تبعد عن البحر بأكثر من 300 متر مع وجود غرف بها ثقوب بعد كل 100 مترا تسمح بتجميع المياه الجوفية.

والجدير بالذكر أن ارتفاع المياه الجوفية عن البحر ببلدية زليتن في ليبيا يصل إلى 15 مترا، علما بأن شركة «امزاته» هى المسؤولة عن إنشاء الخط بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية ببلدية زليتن في ليبيا.

ليبيا.. النيابة العامة تحقق في أسباب أزمة المياه الجوفية بزليتن

بدأت نيابة زليتن الابتدائية في ليبيا، في التحقيق في مدى إسهام العوامل غير الطبيعية في نفاذ المياه الجوفية إلى سطح الأرض في مدينة زليتن في ليبيا، والتداعيات الناجمة عنها، بالاستعانة باختصاصيين من الهيئة الليبية للبحث العلمي.

وقال مكتب النائب العام في ليبيا، في بيان له، إن محققي الواقعة عاينوا الأماكن التي شهدت ارتفاعا مقلقا للمياه الجوفية، والأضرار المادية المترتبة على ذلك، ثم استمعوا إلى ذوي الوظائف التنفيذية في بلدية زليتن، ودونوا الآراء التي أبداها خبراء العلوم المتصلة حول الأسباب المؤدية للمشكلة.