رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يتابع سير العمل بمشروعي مجسر قرطبة ومستشفى قوى الأمن الداخلي ببغداد

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

تابع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ميدانياً سير تنفيذ العمل في مشروعي مجسر قرطبة ومستشفى قوى الأمن الداخلي ببغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء يتابع ميدانياً سير تنفيذ العمل في مشروعي مجسر قرطبة (أحد مشاريع فك الاختناقات المرورية) ومستشفى قوى الأمن الداخلي في منطقة الباب الشرقي ببغداد".

السوداني يستقبل ممثلي شركة (China Railway) الصينية بشأن مترو بغداد

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ممثلي شركة (China Railway) الصينية بشأن مترو بغداد، التي تنفذ مشروع تطوير ساحة النسور وسط بغداد، ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان، أن الشركة الصينية قدمت خلال اللقاء الذي حضره عدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء، شرحاً عن إمكانياتها وقدراتها المتوفرة التي تمكّنها من المشاركة في تنفيذ مشروع مترو بغداد الذي أعلن عنه مؤخراً، والخبرات المتوفرة لديها للإسهام في تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم.

وشدد على أن 26 شركة عالمية من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والصين والهند وقطر، أبدت رغبتها بالمشاركة في تنفيذ مشروع المترو، بعد الإعلان عنه في الثامن من شهر شباط الجاري، وتوقيع العقود مع الشركة المختصة بتقديم الخدمات الاستشارية للمشروع.

السوداني يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات مع ألمانيا

وفي وثت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حرص العراق على تطوير العلاقات مع ألمانيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقد اجتماعاً مع المستشار الألماني أولاف شولتس، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024"، لافتا، إلى أن "الاجتماع شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على توسعتها في مختلف القطاعات، وفق خطة العمل المشتركة التي أقرت في برلين عام ٢٠٢٣ ومراجعة ما تم تنفيذه من تفاهمات بناءً على اللقاءات والزيارات المتبادلة السابقة، التي أثمرت عن نمو واضح في العلاقات بين العراق وألمانيا".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى "حرص العراق على تطوير العلاقات مع ألمانيا، خصوصاً في مجال الطاقة، بالإضافة إلى المجالات الاقتصادية والصناعية الأخرى".

وفي ما يخص القضية الفلسطينية، أكد على "وجوب موقف دولي سريع لإيقاف الحرب، حيث إن ردة الفعل الدولية لم تكن تتناسب وحجم الحدث الذي أدى إلى كوارث إنسانية في قطاع غزّة"، معبراً عن "أمله في أن تسفر الجهود عن وقف الحرب التي أثرت على أمن المنطقة والعالم، وتسببت بعرقلة الملاحة وانسيابية إمدادات الطاقة".