رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن تدمير أكبر قاعدة لمليشيات الخوارج في منطقة علي يبال

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

تمكن الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية الصومالية في تدمير أكبر قاعدة لمليشيات الخوارج في منطقة علي يبال بمحافظة غلغدود.

وشنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجمات من عدة إتجاهات على قواعد مليشيات الخوارج في المنطقة ،حيث نجحت في تحرير منطقة علي يبال من فلول الإرهابيين وتدمير قواعدهم بالكامل.

وأكد ضباط الجيش الوطني في تصريح لوسائل إعلام الدولة أن العملية العسكرية بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم ومستمرة لغاية الآن تكبدت خلالها مليشيات الخوارج خسائر فادحة.

جيش الصومال يقضى على 4 عناصر من المليشيات الإرهابية بمحافظة جلجدود

تمكنت قوات الجيش في الصومال، بالتعاون مع المقاومة الشعبية في تصفية 4 من عناصر المليشيات الإرهابية أثناء محاولتهم شن هجوم على منطقة عيل طير بمحافظة جلجدود وسط الصومال.

وأكد قائد الكتيبة الـ24 لقوات الجيش في الصومال، العقيد محمد طغويني، في تصريح، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا"، أن الكتيبة الـ24 "خالد بن وليد" للجيش في الصومال تلقت معلومات حول العناصر الإرهابية التي تحاول شن هجوم إرهابي، حيث نجحت في التصدي لهم في نواحي منطقة عيل طير.

وأضاف قائد الكتيبة الـ24 لقوات الجيش في الصومال، العقيد محمد طغويني، أن "مليشيات الخوارج" تكبدت خسائر فادحة، مشيرا إلى أن الجيش يعمل على تعقب العناصر الهاربة.

وزير الداخلية الصومالي يلتقي سفير الجامعة العربية لدى الصومال


التقى وزير الداخلية والفيدرالية والمصالحة في الصومال أحمد معلم فقي، في مكتبه، سفير الجامعة العربية لدى الصومال السيد عبد الله بن مطلق العتيبي.

وبحث الجانبان قضايا تتعلق بأنشطة المصالحة واستقرار البلاد والتعاون بين الوزارة والجامعة العربية في مجالات بناء السلام في الصومال وقضايا أخرى مهمة.

وفي وقت سابق، صرح وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الصومال السيد داود أويس جامع، في مقابلة مع وسائل الإعلام الوطنية إن انتهاك إثيوبيا لبحر الصومال يعد دعما للإرهاب، وسيكون له تأثيره على دول المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف “لقد ارتكبت إثيوبيا خطأً كبيراً يمكن أن يدعم أو يشجع الإرهاب”.

وأشار معالية إلى أن الحكومة الصومالية لا تزال متمسكة بالقرار