رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول سفينة المساعدات الإماراتية الثانية للعريش تمهيداً لدخولها غزة

نشر
الأمصار

وصلت إلى ميناء العريش سفينة مساعدات إماراتية ثانية تحمل 4544 طناً من الإمدادات الإنسانية، استعداداً لإدخال الشحنة إلى قطاع غزة، ضمن العملية الإنسانية ” الفارس الشهم 3 ” التي أمر بها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد زايد آل نهيان، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شهد الدكتور سلطان سيف النيادي وزير دولة لشؤون الشباب وسعادة ماريا الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومعالي راشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومحافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة.

وانطلقت السفينة من ميناء الفجيرة في 3 فبراير وعلى متنها 4303 طناً من المواد الغذائية و154 طناً من المواد الإيوائية و87 طناً من المساعدات الطبية، برئاسة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

أكد معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، نهج دولة الإمارات والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني، وهو ما ينعكس في عمليات مليئة بالتفاني والعمل الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين، وهو ما دأبت عليه العملية التي ساهمت في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها إخواننا الفلسطينيون.

وقال معاليه إن دولة الإمارات واصلت منذ اندلاع الأزمة في غزة تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لسكان قطاع غزة وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للتخفيف من الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرضون لها انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تلبية احتياجاتهم و ترسيخ قيم التفاني والتضامن الإنساني في دعم الأخوة في أوقات الأزمات.

وتفقد معاليه عدداً من مستودعات المساعدات الإماراتية الموجودة في مدينة العريش واطلع على التنوع الكبير في الإمدادات التي ستساعد في تعزيز جهود الإغاثة الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في الوضع الراهن.

وقال راشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي إن وصول سفينة المساعدات الثانية إلى مدينة العريش يعكس إصرار الإمارات على مواصلة إطلاق المبادرات والمشاريع لتعزيز جهود الإغاثة ودعم الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من تأثير الحرب في غزة.

 أهم الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على مستوى العالم

وأشار المنصوري إلى أن دولة الإمارات تعد من أهم الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على مستوى العالم، وكانت ولا تزال في طليعة الدول التي تسارع إلى دعم ومساندة كافة الفئات المتضررة في الأزمات وحالات الطوارئ.

وحتى 17 فبراير، قدمت دولة الإمارات ما يزيد على 15700 طن من المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق، وأرسلت 162 طائرة شحن ضمن العملية الإنسانية “عملية الفارس الشجاع 3”. كما أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة ستة محطات لتحلية المياه بطاقة إنتاجية يومية تتراوح من مليون إلى 200 ألف جالون، مما يعود بالنفع المباشر على سكان غزة.

ومن الجدير بالذكر أن الإمارات أطلقت العملية الإنسانية “الفرسان الشجعان 3” في 5 نوفمبر من العام الماضي لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، تجسيداً لقيمة التضامن والتعاون مع الفلسطينيين الأشقاء و هذا يرتكز على تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني والوقوف معهم في الظروف الصعبة التي يواجهونها.