رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستضيف أكبر معارض قطاع البناء والتشييد في فبراير

نشر
الأمصار

تستضيف العاصمة السعودية الرياض أكبر معارض البناء والتشييد الدولي «بيغ فايف» خلال فبراير (شباط) المقبل، في نسخته الثانية عشرة بمشاركة أكثر من 40 دولة؛ ويهدف لتسليط الضوء على أكثر من 20 ألف منتج وحلول تغطي تسع قطاعات إنتاجية..

ويصاحب المعرض فعاليات متخصصة وهي: معرض «هفاك آر» و«إف إم السعودية»، و الأحجار والأسطح، ومعرض النوافذ والأبواب والواجهات.

ويستضيف الحدث هذا العام أجنحة 20 دولة، مثل ألمانيا، والصين، واليونان، وإيطاليا، وتركيا، والإمارات، وأميركا وقطر، مع انضمام مصر، والأردن، وإسبانيا والهند إلى القائمة لأول مرة.

النمو السنوي

ويتوقع أن يحقق قطاع البناء والتشييد في السعودية نمواً بمعدل سنوي متوسط قدره 4 في المائة بين عامي 2024 و2027، مدعوماً بالمبادرات الاستراتيجية التي تركز على التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع «رؤية 2030»، بحسب «جي إل إل» المتخصصة في العقارات.

 

وتماشياً مع هذا الزخم؛ تستقبل المملكة معرض «الخمسة الكبار» الدولي بمركز واجهة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 26 إلى 29 فبراير في عام 2024، ويتضاعف حجمه وسعته الاستيعابية، حيث سيغطي مساحة 70,000 متر مربع.

يستعرض «بيغ فايف» في نسخته الجديدة أكثر من 20 ألف منتج وخدمة في تسع قطاعات إنتاجية، وتشمل المباني، والديكورات الداخلية والتشطيبات، ومواد وأدوات البناء، وأمن المباني والتحكم في الوصول، والمباني الذكية، والنمذجة، والمطابخ والحمامات، وآلات المصانع والمركبات، والطاقة الشمسية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية.

ولدعم قطاع المنتجات، يركز الحدث الذي يستمر أربعة أيام أيضاً على أربع قطاعات جديدة مثل الخرسانة وتقنيات البناء والصلب والتصميم الحضري والمناظر الطبيعية، والتي تغطي جنباً إلى جنب مع قطاعات المنتجات الحالية دورة البناء بأكملها.

قادة البناء

سوف يزخر المعرض بفرص التواصل الصناعي التي توفر للحاضرين فرصة لتحقيق أقصى استفادة من قادة البناء والمبتكرين والمهندسين المعماريين وممارسي إدارة المشروعات والمرافق، بالإضافة إلى التقنيين.

وستكون المحادثات تحت 13 مساراً، وتشمل أعمال الخرسانة، والاستدامة، والابتكارات التكنولوجية والتحول الرقمي في البناء، واستراتيجيات التعاقد، وإدارة المخاطر والشؤون القانونية، وإزالة الكربون، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والهندسة المعمارية والتصميم، وإدارة المرافق، وتحديثات المشاريع العملاقة، والمباني الذكية، وإدارة المشروعات، والقيادة.