رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: شبورة كثيفة على الطرق وطقس مائل للدفء والصغرى بالعاصمة 12 درجة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن يشهد اليوم الأحد، طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

ومتوقع اليوم أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 ، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 11. 

مصر.. زيادة ضخ السلع ومنتجات اللحوم بالمنافذ التموينية استعدادًا لرمضان 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ المنتجات لتلبية احتياجات المواطنين.

كانت أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية العديد من معارض أهلا رمضان 2024 بالعديد من المناطق بالمحافظات المختلفة بهدف توفير وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث تتضمن المعارض، سلع الزيت والمكرونة والسكر والأرز والشاي والبقوليات، وياميش رمضان والمنظفات والعديد من السلع الأخرى.

 

رئيس الوزراء المصري يتفقد الحي الكني الخامس بالعاصمة الإدارية


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء المصري، الحي السكني الخامس R5 "جاردن سيتي الجديدة"، وذلك خلال جولته اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

الحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة:



وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الجولة، الى أن حى "جاردن سيتي الجديدة" يقع على مساحة 885 فداناً، ويضم 385 عمارة سكنية بها حوالي 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا، ويضم الحى جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية، وغيرها.

وأضاف الوزير أن هذا الحي يتم تنفيذه طبقاً لتصميم معماري مستوحى من الطراز الفرنسي القديم ليشبه التصميمات المعمارية المُنفذة بحي جاردن سيتى بمنطقة وسط البلد.