رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وتونس تبحثان سُبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

بحث وزير الخارجية الجزائري، «أحمد عطاف»، مع رئيس الحكومة التونسية، أحمد الحشاني، مستجدات حرب الإبادة المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواصلة تعبئة الجهود الدولية لوقف «العدوان الإسرائيلي على غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد.

جاء ذلك على هامش مشاركة عطاف ممثلا عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في أعمال الدورة العادية السابعة والثلاثين 37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، اليوم بأديس أبابا.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن لقاء عطاف والحشاني؛ شكل فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون والشراكة المتميزة، التي تجمع بين البلدين والإشادة بالزخم المتزايد، الذي تشهده في الفترة الأخيرة؛ تجسيدا لتوجيهات قائدي البلدين.

ونوه الطرفان، في هذا السياق، بالوتيرة المتزايدة التي تشهدها عملية متابعة وتنفيذ مخرجات الدورة الأخيرة من اللجنة المشتركة العليا الجزائرية التونسية، التي انعقدت بالجزائر، شهر أكتوبر الماضي.

نتنياهو يتعهد مُجددًا بالقضاء على «حماس» ويحسم موقفه من اجتياح رفح

حسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، موقفه النهائي من اجتياح مدينة «رفح» الفلسطينية، إذ أكد أن على جيش الاحتلال أن يُنفذ عمليته في المدينة التي تضيق بنحو 1.4 مليون فلسطيني جنوبي قطاع غزة، لأن عدم قيامه بذلك يعني «خسارة الحرب» ضد حماس.

وتعهد «نتنياهو» مُجددًا بالقضاء على حماس، على خلفية هجوم الحركة على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مُؤكدًا في مؤتمر صحفي في القدس أن عملية رفح «سيتم تنفيذها حتى لو تم التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن»، الذين لا يزالون في قطاع غزة، قائلاً «حتى إذا أنجزنا ذلك، سندخل رفح».

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة جديدة لقتلاه وجرحاه مُنذ بدء حرب غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل رقيب في صفوفه وإصابة جندي بجروح خطرة وعدد منهم بجروح متفاوتة، خلال المعارك في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وبحسب موقع تابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ارتفع عدد قتلى الجيش إلى 571 والمصابين إلى 2909، منذ الـ7 من أكتوبر 2023.

فيما بلغ عدد المصابين في صفوف الجيش منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر 1361.

وعلى الجانب الفلسطيني، بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة 28663 قتيلا، والجرحى 68395 منذ بدء الحرب.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ133، حيث تواصل القوات الإسرائيلية قصف القطاع، وتستمر الاشتباكات على أكثر من محور، فيما يخيم شبح كارثة إنسانية على رفح التي تترقب عملية عسكرية إسرائيلية، تزامنا مع المفاوضات في مصر حول الهدنة وإطلاق الأسرى والرهائن.

الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مُكثفًا على «رفح الفلسطينية» جنوب غزة

شن «سلاح الجو الإسرائيلي»، في الساعات الأولى من صباح اليوم غارات كثيفة على مدينة «رفح الفلسطينية» جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس بغزة

قصف «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، مما تسبب بخسائر بشرية ومادية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.