رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بن غفير يُطالب بمنع الفلسطينيين من دخول الأقصى في شهر رمضان

نشر
الأمصار

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بمنع سكان السلطة الفلسطينية من الحضور لأداء الصلاة في  المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

 

 

وكتب بن غفير على حسابه في منصة "إكس": “قبل الاجتماع التحضيري لرمضان الذي سيعقد غدا مع رئيس الوزراء وجهاز الأمن..أوضح مرة أخرى موقفي القاطع..لا يجوز السماح لسكان السلطة الفلسطينية بالدخول إلى إسرائيل - الاراضي المحتلة - بأي شكل من الأشكال” - علي حد زعمه -.

 

وأردف بن غفير: "يجب ألا تجازفوا وتخاطروا، وليس من الممكن أن يكون هناك نساء وأطفال مختطفين في غزة ونسمح لحماس باحتفالات النصر في في  الميجد الأقصى.

 

يائير لابيد: بن غفير مهرج خطير يشعل النيران وأدعو نتنياهو لسحب صلاحياته


نقلت "يديعوت أحرونوت" عن زعيم المعارضة الإسرائيلية  يائير لابيد، أن بن غفير مهرج خطير يشعل النيران وأدعو نتنياهو لسحب صلاحياته، وجاء ذلك “قناة الجزيرة”.

وأوضحت يديعوت أحرونوت عن زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد، انه ترك بن غفير يدير الأمور بالأقصى والقدس في رمضان سيفجر الوضع. 

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، انه بدلا من تسريب ما يحدث في اجتماعات الحكومة لم لا يذيعون الجلسة مباشرة، وذلك حسبما جاء في “قناة الجزيرة”.

وأوضح لابيد، أنه لم يحدث قط في تاريخنا أن شهدنا هذا القدر من انعدام المسؤولية وهذه الحكومة غير مؤهلة ونتنياهو غير كفؤ.

وأضاف لابيد في مداخلة مع إذاعة عبرية، «إذا كنت تريد القضاء على حماس، فعليك أن تخرج الأسرى أولًا. لقد سبق أن قلت في الكنيست ولرئيس الوزراء شخصيًا إن هناك دعمًا كاملًا لأي اتفاق، مهما كان مؤلمًا، وإذا كان الثمن باهظًا ولو كان وقف الأعمال القتالية».

 

نتنياهو: لدى إسرائيل خطة لرفح رغم التحذيرات الخطيرة بشأن مصير المدنيين


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قواته لديها خطة واقعية لعملياتها البرية في مدينة رفح المزدحمة جنوب قطاع غزة، حيث يواجه ضغوطا دولية متزايدة لحماية المدنيين.

ويبحث ما يقرب من 1.5 مليون فلسطيني عن مأوى في مدينة جنوب غزة بالقرب من الحدود مع مصر – والعديد منهم نزحوا بالفعل من أماكن أخرى في القطاع. 

وقال مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة إن أي عملية هناك قد تؤدي إلى مذبحة، ويقول الفلسطينيون في المدينة إنه لم يعد لديهم مكان يذهبون إليه.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي يوم السبت:"لقد ثبت أن قدرتنا على دخول رفح واقعية'، مدعيًا أن هناك مجالًا للنازحين للتحرك شمالًا، لكن 'علينا أن نفعل ذلك بطريقة منظمة".