رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: لن نضع السلاح إلا بعد القضاء على المتمردين

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودا القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن معركة الكرامة مستمرة حتى دحر هذا التمرد ومن عاونهم نهائيًا.

وشدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لدي مخاطبته اليوم ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الثالثة مشاه شندى ضمن زياراته للوحدات العسكرية، على أن القوات المسلحة لن تترك السلاح إلا بعد القضاء على المتمردين.

ودعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القوات المتمردة للاحتكام لصوت العقل والخروج من ولايتي الجزيرة والخرطوم، وقال "طالما أنكم تقتلون وتنهبون وتسرقون فلا مجال للحديث معكم إلا بعد انتهاء المعركة".

البرهان يتفقد قوات الجيش في أمدرمان

تفقد قائد الجيش السوداني  ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، القوات بمدينة أم درمان برفقة الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل مدير عام جهاز المخابرات العامة.

وبحسب الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على منصة فيسبوك فإن الزيارة جاءت  من أجل تفقد الأحوال هناك،  والاطمئنان علي سير العمليات عشية تحقيق القوات المسلحة لانتصارات كبيرة بمدينة أمدرمان عقب الفراغ من تنفيذ المرحلة الأولى.

وكان في استقباله الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام وقادة القوات بالمنطقة، وتلقى البرهان تنويرًا عن سير العمليات، كما هنأ القوات بما حققته من تقدم على الأرض وفق ماهو مخطط له.

ونشر الجيش مقاطع فيديو على منصاته الإعلامية يظهر فيه تقدم قوات سلاح المهندسين في مناطق شمال أمدرمان، مؤكدًا أنه تم تدمير العديد من المركبات التابعة لقوات الدعم السريع التي أشار إليها باسم  ” مليشيا آل دقلو الإرهابية” وقتل العشرات من الجنود المنسوبين لهذه القوات.

وجدير بالذكر أن المواطنين خرجوا في مواكب هادرة عقب هذا الانتصار، وذلك بعد أن فرضت قوات الدعم السريع عليهم حصارًا لعدة أشهر، جفت فيها الأسواق من المواد الغذائية الأساسية، كما انعدم الدواء وأصبح تداول النقد صعبًا في تلك المناطق، واضطر عدد من المواطنين هناك للنزوح إلى محلية كرري والتي تشهد استقرارًا نسبيًا في النقد والدواء والغذاء، وكانت قد أطلقت عدد من المنصات التابعة للجان المقاومة بتلك الأحياء وسوم تطالب بفك الحصار عن مناطقهم لينساب الغذاء والدواء إلى المواطنين بشكل طبيعي، ولكن لم تجد مطالبهم أي استجابة من قوات الدعم السريع.

الجيش السوداني: تطهير أم درمان من ميليشيا الدعم السريع قريبًا

أفاد الجيش السوداني، بأنه تم إنجاز المرحلة الأولى من خطة تطهير أم درمان من ميليشيا الدعم السريع. 

وأضاف بيان الجيش السوداني أن قوات قاعدة وادي سيدنا التحمت مع قوات سلاح المهندسين في أم درمان لأول مرة.

وبحسب بيان القوات المسلحة السودانية، أهازيج الفرح ومواكب المواطنين العفوية احتفاء بانتصارات القوات المسلحة في أم درمان القديمة، حيث تقدم قوات سلاح المهندسين في مناطق شمال أم درمان حيث تم تدمير مركبات العدو وقتل العشرات من متمردي آل دقلو الإرهابية.