رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل السلبي يحسم موقعة شباب بلوزداد الجزائري والأهلي المصري

نشر
الأمصار

حسم التعادل السلبي موقعة نادي شباب بلوزداد الجزائري، وضيفه نادي الأهلي المصري الجمعة، على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

بهذا التعادل، رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة عن بلوزداد، صاحب المركز الثاني، وهو نفس رصيد يانج أفريكانز صاحب الترتيب الثالث، ويأتي في المؤخرة ميدياما الغاني ب4 نقاط.

دخل النادي البلوزدادي المباراة من دون تحفظات، وشن أولى محاولاته الهجومية في الدقيقة (5)، عندما تلاعب بلخير بمدافعي الأهلي، قبل أن يوزع كرة مرت بين أقدام وامبا، لتصل إلى بن عيادة الذي سدد مباشرة، وكرته بمحاذاة القائم.

وانسل حسين الشحات من بين مدافعي بلوزداد، في الدقيقة (20)، قبل أن يتسلم كرة من عاشور، لكن تسديدته وجها لوجه مع الحارس مرت فوق العارضة.

وقاد لعوافي هجمة مرتدة سريعة على الجهة اليسرى، في الدقيقة (27)، قبل أن يتبادل الكرة مع بلخير، داخل منطقة العمليات، ويوزع لوامبا الذي فشل في التعامل معها بالشكل المطلوب، ليتدخل دفاع الأهلي ويبعد الخطر.

ومع بداية الشوط الثاني، حصل بلوزداد على ركنية تولى بن عيادة تنفيذها، لتصل الكرة إلى كداد الذي حولها بمقصية رائعة من نقطة الجزاء، وكرته بين أحضان الحارس.

وحصل بلوزداد على مخالفة في الدقيقة (50)، تولى بن عيادة تنفيذها، وتسديدته القوية ردها القائم الأيمن. وفي الدقيقة (56) استلم مزيان كرة داخل منطقة العمليات، قبل أن يوزع كرة حولها وامبا بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

وقدم مزيان، كرة على طبق من ذهب لوامبا، في الدقيقة (78)، ورأسية الأخير لم تكن بالمستوى المطلوب.

 رد فعل الأهلي جاء بعدها بدقيقة واحدة، عندما استلم أفشة كرة من وسط الملعب، قبل أن يوزع لكريم فؤاد، ورأسية الأخير وجها لوجه مع الحارس جانبت القائم.

فيما استلم لعوافي كرة من بلخير، على الرواق، قبل أن يتوغل ويسدد كرة، تألق الحارس شوبير في التصدي لها، في الدقيقة (82)، ولم تكن هناك الكثير من الكرات الخطيرة خلال الوقت المتبقي لتنتهي المباراة بالتعادل.