رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والبحرين يبحثان العلاقات والمستجدات بالمنطقة

نشر
الأمصار

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مع ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة "العلاقات الأخوية ومستوى تطور التعاون والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات بما يحقق تطلعاتهما نحو التقدم والتنمية ويخدم مصالحهما المتبادلة".

العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين

جاء ذلك خلال استقبال ملك البحرين اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين.

وتطرق الزعيمان خلال اللقاء إلى عددا من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

ومن جانبه، أعرب ملك البحرين عن ترحيبه بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق إلى بلده الثاني البحرين وتبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع قيادتي البلدين وشعبيهما وتستند إلى أواصر متينة من القربى والتفاهم والإيمان بوحدة المصير، مؤكدين الحرص المتبادل على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة.

وقدم الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تعازيه ومواساته إلى ملك البحرين في الشهيد الرائد عبد الله النعيمي الذي استشهد مع عدد من رفاقه من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية مؤخراً إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال وهم يؤدون مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها، داعياً الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، فيما أعرب ملك البحرين عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شهداء الإمارات.

كما تناول الاجتماع، أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك وحرص البلدين على دعمه على مختلف المستويات لما فيه الخير لجميع شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية ومسارات التعاون بينهما ضمن الإطار الثنائي والدولي في التعامل مع مختلف المستجدات والقضايا.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات ومملكة البحرين تزداد رسوخا بفضل حرص قيادتيهما المشترك على تنميتها على مختلف المستويات، مشيرا إلى أن العلاقات الإماراتية - البحرينية تعد رافداً من روافد العمل الخليجي والعربي المشتركين وتستمد خصوصيتها من الرؤى المتسقة للبلدين تجاه العديد من المواقف والقضايا في المنطقة.

من جانبه، أكد ملك البحرين اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة والحرص على ترسيخها، مشيدا بمستوى ما وصل إليه التعاون بين البلدين وما تشهده علاقاتهما من تنسيق مستمر ورؤى إستراتيجية مشتركة تجاه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل إلى قاعدة الصخير الجوية في وقت سابق اليوم حيث كان في استقباله الملك حمد بن عيسى آل خليفة والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين وعدد من كبار المسؤولين في المملكة.

كما زار الرئيس الإماراتي يرافقه الملك حمد بن عيسى والأمير سلمان بن حمد آل خليفة مبنى قيادة الحرس الملكي وتعرف على مرافقه وملحقاته، ولدى وصوله إلى مقر القيادة عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ومملكة البحرين.