رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس والإمارات تبحثان تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

نشر
تونس والإمارات
تونس والإمارات

بحثت الإمارات وتونس تعزيز التعاون الثقافي بين كلا البلدين من أجل إحداث طفرة في القطاع الثقافي، وذلك لمواكبة المتغيرات السريعة التي يعيشها العالم.

تعاون بين تونس والإمارت في القطاع الثقافي

والتقت وزيرة الشؤون الثقافية في تونس الدكتورة حياة قطاط القرمازي، ووزير الشؤون الثقافية في الإمارات الشيخ سالم بن خالد القاسمي، لبحث سبل التعاون بين البلدين ويأتي ذلك في إطار مواكبة المتغيرات السريعة التي يعيشها العالم في هذا القطاع.

وكان اللقاء بين وزير الثقافة التونسية مع نظيرها الإماراتي على هامش أعمال مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون الذي تنتظم فعالياته في إمارة أبوظبي بحضور سفير الجمهورية التونسية بدولة الإمارات العربية المتحدة معز بن ميم.. وذلك وفقا لبيان لوزارة الثقافة التونسية.

وتطرقت المباحثات بين وزيرة الشؤون الثقافية في تونس مع وزير الثقافة في الإمارات إلى التعاون في مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية، وتبادل الإقامات الفنية والاستفادة من التجربة التونسية في مجال الدعم العمومي للإنتاج الثقافي والفني، مع التأكيد على أهمية وضع برنامج نموذجي يهدف إلى تدعيم شبكة العلاقات بين الفنانين والتقنيين في كلا البلدين في مختلف مجالات الإبداع الفني .

وفي وقت سابق، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، نجلاء بودن رمضان رئيسة حكومة تونس، وذلك على هامش أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" الذي يعقد في شرم الشيخ بمصر.

وتطرقا الجانبان خلال اللقاء إلى العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية التونسية والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

كما استعرضا عددا من الملفات المدرجة على جدول أعمال COP27 بالإضافة إلى استعدادات دولة الإمارات لاستضافة COP28 بمدينة إكسبو دبي العام المقبل.

ومن جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية مؤتمر COP27 في تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمواجهة التغير المناخي وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام في المجتمعات كافة، مشددا على ضرورة العمل على المزيد من الشراكات بين البلدين.