رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل الطقس اليوم في مملكة البحرين

نشر
الأمصار

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم الجمعة، في مملكة البحرين سيكون دافئاُ خلال النهار وغائما جزئيا ً أحيانا ً في وقت لاحق مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق، وفرصة بسيطة لتساقط أمطار متفرقة خلال الليل.

الرياح جنوبية شرقية بوجه عام من12إلى17عقدة وتصل من20إلى25 عقدة أحياناً.

كما حذرت الإدارة من رياح قوية السرعة.

ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام قرب السواحل، ومن3إلى6 أقدام في عرض البحر.

درجة الحرارة العظمى 28 م و الصغرى 19 م و الرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 30%.

ملك البحرين يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت

عقد ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، جلسة مباحثات رسمية في قصر الصخير هذا اليوم مع أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفدين.

جلسة مباحثات ثنائية بين ملك البحرين و أمير الكويت

وخلال اللقاء، رحب ملك البحرين في بداية الجلسة بأخيه أمير دولة الكويت ضيفًا عزيزًا بين أهله وإخوانه في مملكة البحرين الذين تجمعهم بأشقائهم في دولة الكويت وشائج القربى والأخوة والمحبة والمصير المشترك على مدى التاريخ، معربًا جلالته عن اعتزاز مملكة البحرين وشعبها بهذه الزيارة الكريمة التي تعبر عن متانة العلاقات البحرينية الكويتية وتميزها.

ومن جانبه، أعرب أمير الكويت عن عميق الشكر والتقدير لملك البحرين على ما لقيه من حفاوة بالغة وكرم الضيافة والوفادة وحسن الاستقبال، كما هنائه بذكرى ميثاق العمل الوطني، سائلاً المولى تعالى أن يديم على المملكة وشعبها العزيز الرخاء والازدهار والتقدم تحت قيادة جلالته الحكيمة.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء المسار الأخوي للعلاقات التاريخية الراسخة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق الوثيق وسبل تعزيزه وتنميته، وأكدا الحرص المستمر على تطوير وتنمية هذه العلاقات الأخوية العريقة، والدفع بمسارات التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات التي تعزز مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وتحقق تطلعاتهما المشتركة.

وأكد ملك البحرين على أن العلاقات البحرينية الكويتية هي نموذج مشرف للعلاقات المتميزة بين الأشقاء وتستند إلى أسس قوية من الأخوة والترابط والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك.

كما أعرب عن اعتزازه بجهود أخيه أمير دولة الكويت في تعزيز الروابط الأخوية وبالوقفات المشرفة التي تقفها دولة الكويت دائمًا تجاه مملكة البحرين وشعبها في مختلف الظروف، وهي مواقف تجسد علاقات البلدين القوية والراسخة، ومشيدًا حفظه الله بما حققته الشقيقة دولة الكويت من نهضة تنموية وحضارية على كافة الصعد، وبما تحظى به من مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والدولي، وبدورها التاريخي الريادي في دعم العمل الخليجي والعربي والإسلامي المشترك، وجهودها المشهودة في العمل الإنساني.