رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. الاتحاد البحريني ينهي تعاقده مع الأرجنتيني بيتزي

نشر
الأمصار

أنهى الاتحاد البحريني لكرة القدم، عقده مع المدرب الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي بالتراضي ببن الطرفين.

 

وأعلن الاتحاد البحريني في بيان "إنهاء التعاقد مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بالتراضي بين الطرفين".

 

وأضاف "يتقدّم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر والتقدير للجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأوّل بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي خلال الفترة الماضية، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مشوارهم المستقبلي".

وأكد مجلس إدارة الاتحاد أنه سيعكف خلال الفترة المقبلة على دراسة عدد من السير الذاتية المطروحة لخلافة المدرب بيتزي "تمهيدا لاختيار واحد منها، والكشف عن هوية الجهازين الفني والإداري للمنتخب، خصوصاً مع قرب استكمال المنتخب لمشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

وخرجت البحرين من الدور ثمن النهائي ضمن نهائيات كأس آسيا التي استضافتها قطر بعد خسارتها أمام اليابان 1-3.

ولعبت البحرين في دور المجموعات ضمن المجموعة الخامسة، فاستهلت مشوارها بالخسارة أمام كوريا الجنوبية 1-3، ثم فازت على ماليزيا والأردن توالياً 1-0 لتتصدّر بـ6 نقاط.

وتعاقد الاتحاد البحريني مع بيتزي في تموز/يوليو الماضي، وقاد المنتخب في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ففاز على اليمن 2-0 وخسر أمام الإمارات بالنتيجة ذاتها.

وواجه الأرجنتيني انتقادات واسعة من قبل الشارع الرياضي البحريني بعد المستويات الفنية غير المقنعة، إلى جانب الانتقادات التي طالته أيضا على اختياراته لقائمة المنتخب التي شاركت في كأس آسيا، أبرزها استبعاد هداف الدوري في آخر موسمين مهاجم الخالدية مهدي عبد الجبار ومعه لاعب الرفاع علي حرم والمخضرم إسماعيل عبد اللطيف.

اليابان يقصي البحرين ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا

حقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقاب هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة القارية المُقامة في قطر حتى 10 فبراير المقبل.

أحرز ريتسو دوان الهدف الأول لمنتخب اليابان في الدقيقة 31، بعد متابعة لتسديدة قوية من واتارو إندو التي ارتطمت في القائم، لتجد ريتسو دوان وحيدا ويضعها في المرمى.

 

 

واستغل تاكيفوسا كوبو خطأ في دفاعات المنتخب البحريني ليسجل الهدف الثاني للمنتخب الياباني في الدقيقة 49.

 

وقلص المنتخب البحرينى النتيجة بعدما وضع الياباني أياسي اويدا الكرة بالخطأ في مرماه ليُعيد الأحمر البحريني في الدقيقة 64.

 

وسجل أياسي اويدا هدّاف المنتخب الياباني الهدف الثالث في الدقيقة 72، ليرفع النتيجة إلى 3/ 1.

 

وجاء تشكيل البحرين ضد اليابان كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم لطف الله

 الدفاع: هزاع علي - وليد الحيام - سيد باقر - محمد عادل

 الوسط: جاسم الشيخ - محمد الحردان- محمد مرهون - كميل الأسود - علي مدن

 الهجوم: عبد الله يوسف

 فيما جاء تشكيل اليابان ضد البحرين كالتالى:

 حراسة المرمى: زيون سوزوكي

 الدفاع: يوتا ناكاياما -كو ايتاكورا - تومياسو

 الوسط: سيا مايكوما - ريو هاتاتي - واتارو إندو - تاكيفوسا كوبو

 الهجوم: كيتو ناكامورا - أياسي أويدا - ريتسو دوان