رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان يقصي البحرين ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا

نشر
الأمصار

حقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقاب هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة القارية المُقامة في قطر حتى 10 فبراير المقبل.

أحرز ريتسو دوان الهدف الأول لمنتخب اليابان في الدقيقة 31، بعد متابعة لتسديدة قوية من واتارو إندو التي ارتطمت في القائم، لتجد ريتسو دوان وحيدا ويضعها في المرمى.

 

 

واستغل تاكيفوسا كوبو خطأ في دفاعات المنتخب البحريني ليسجل الهدف الثاني للمنتخب الياباني في الدقيقة 49.

 

وقلص المنتخب البحرينى النتيجة بعدما وضع الياباني أياسي اويدا الكرة بالخطأ في مرماه ليُعيد الأحمر البحريني في الدقيقة 64.

 

وسجل أياسي اويدا هدّاف المنتخب الياباني الهدف الثالث في الدقيقة 72، ليرفع النتيجة إلى 3/ 1.

 

وجاء تشكيل البحرين ضد اليابان كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم لطف الله

 الدفاع: هزاع علي - وليد الحيام - سيد باقر - محمد عادل

 الوسط: جاسم الشيخ - محمد الحردان- محمد مرهون - كميل الأسود - علي مدن

 الهجوم: عبد الله يوسف

 فيما جاء تشكيل اليابان ضد البحرين كالتالى:

 حراسة المرمى: زيون سوزوكي

 الدفاع: يوتا ناكاياما -كو ايتاكورا - تومياسو

 الوسط: سيا مايكوما - ريو هاتاتي - واتارو إندو - تاكيفوسا كوبو

 الهجوم: كيتو ناكامورا - أياسي أويدا - ريتسو دوان

 

وينتظر منتخب اليابان في دور الثمانية يوم الثالث من فبراير القادم على ملعب المدينة التعليمية، الفائز من لقاء دور الـ16 بين منتخبي إيران وسوريا.

وفاز منتخب اليابان على نظيره إندونيسيا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم علي ملعب استاد الثمامة في ختام مواجهات دور المجموعات في الأمم الآسيوية.

وسجل أهداف منتخب اليابان اياسي أويدا في  الدقيقتين 6 من ضربة جزاء و 52، وأضاف جوستين هوبنر الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بينما سجل ساندى والش هدف إندونيسيا الوحيد في الدقيقة 90 والأخيرة من المباراة.  اليابان تفتتح التسجيل من علامة الجزاء.

 

وخطف منتخب اليابان بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط خلف العراق المتصدر 7 نقاط، بينما تجمد رصيد إندونيسيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.     منتخب اليابان يضيف الهدف الثاني.

 

وضمن منتخب اليابان التأهل بشكل مباشر الي ثمن نهائي كأس أمم أسيا رفقة العراق المتأهل سلفا من الجولة الماضية بعدما نجح العراق في اعتلاء صدارة المجموعة منفردا وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 ثمن نهائى كأس آسيا.        منتخب اليابان يضيف الهدف الثالث