رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في سوريا الخميس 15 فبراير 2024

نشر
الدولار في سوريا
الدولار في سوريا

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، خلال تعاملات الخميس 15 فبراير/شباط 2024، بالسوقين الرسمية والموازية، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

جاء سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية للحوالات والصرافة عند 13200 ليرة للدولار الواحد، في مصرف سوريا المركزي.

بلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو اليوم مستوى 14452.77 ليرة، في مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وفقا لنشرة الصرف، فإن متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك يبلغ 13200 ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

حقق سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم في السوق الموازية بدمشق نحو 14800 ليرة للشراء، و14900 ليرة للبيع، وأيضا في اللاذقية وطرطوس.

قُدر سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق الموازية بحلب بقيمة 14900 ليرة للشراء، و15000 ليرة للبيع، وكذلك في حمص وحماة ودرعا والسويداء.

بلغ سعر الدولار بالسوق الموازية بإدلب نحو 15100 ليرة للشراء، و15200 ليرة للبيع، وكذلك عفرين وإعزاز والباب والحسكة والقامشلي.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

حل سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة بالسوق السوداء عند 15970 ليرة للشراء، و16070 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وصل سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء إلى 469 ليرة للشراء، و479 ليرة للبيع

وحدد مصرف سوريا المركزي ضوابط البطاقات مسبقة الدفع، حيث عرفها القرار بأنها بطاقة مصرفية ملموسة أو غير ملموسة مسبقة الدفع (Prepaid) لحاملها تصدر من قبل المؤسسة المالية المصرفية بناءً على طلب شخصية اعتبارية ذات نشاط اقتصادي.

وأضاف أنها ترتبط بحساب مصرفي مفتوح لديها ضامن لقيمتها وتكون مخزونة القيمة على نظام دفع إلكتروني، وتم تغذيتها بقيمة محددة مسبقاً قابلة أو غير قابلة لإعادة التغذية حسب نوعها ومجال الاستخدام، تمكن حاملها من القيام بجميع المعاملات المالية في حدود سقف الرصيد المتاح للبطاقة، وتستخدم وسيلة بديلة عن الدفع النقدي.

وحدد أنواعها بقابلة لإعادة التغذية مقيدة الاستخدام (Closed Loop)، أي أنه يمكن استخدامها عند مقدم خدمة معين، أو تاجر واحد، أو مجموعة من التجار يحملون الاسم نفسه أو العلامة التجارية أو الشعار، يتم تفعيلها باستخدام رقم الهاتف المحمول لحاملها، وصلاحيتها سنة واحدة من تاريخ تفعيلها.

أما النوع الثاني، فهو البطاقة غير القابلة لإعادة التغذية أي يمكن أن تكون مقيدة (Closed Loop) أو غير مقيدة الاستخدام (Open Loop)، مثل بطاقات مشتريات تقليدية، أو عبر الإنترنت، أو بطاقات هدايا وتنتهي صلاحيتها بانتهاء رصيدها، بموجب قرار المركزي.