رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الخميس 15 فبراير 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء فرصة لسقوط أمطار، اليوم الخميس، على مناطق الشمال الشرقي، بينما يميل الطقس للاستقرار على باقي المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تراوح درجات الحرارة القصوى بين 13 و23 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم على بعض المناطق والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية وتسجل اعتدالا غدا.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة اليوم على بعض مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، وتقل فاعلية السحب الممطرة تدريجيا من غد والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و19 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية تنشط يوم السبت ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية وتسجل زيادة غدا على معظم المناطق.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة اليوم على الواحات والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و21 درجة مئوية.
 

ليبيا.. وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة

وكانت أعلنت "مديرية أمن طرابلس في ليبيا"، وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وذكرت المديرية، في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق، وأسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 65 عامًا.

وأفادت بأن السائق سلم نفسه لقسم مرور سوق الجمعة، ليتم إحالته إلى النيابة.

ليبيا تُصدر تحذيرات شديدة بشأن انتشار متحور كورونا الجديد

أصدر "المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض"، تحذيرات شديدة بشأن الأمراض التنفسية ومتابعة المتحور الجديد لفيروس "كورونا" والمعروف باسم "JN.1"، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.