رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف ليبي يعلن عن حزمة من البطاقات قابلة للشحن

نشر
الأمصار

أصدر مصرف السراي للتجارة والاستثمار – ATIB في ليبيا، اليوم الخميس اعلانًا عن بطاقات أتيب المصرفية المحلية والدولية.


وقال مصرف السراي :”بطاقات أتيب المصرفية المحلية والدولية، صُمّمت لتلبي احتياجاتكم اليومية وسداد مشترياتكم بسرعة وأمان”.


بطاقة دايركت من أتيب، هي بطاقة خصم مباشر يقدمها مصرف السراي للتجارة والاستثمار (أتيب) إلى زبائنه أصحاب الحسابات الجارية بالدينار الليبي.


دايركت تمكنكم من الشراء بطريقة أكثر أمانًا والسحب النقدي من آلات السحب الذاتي بأسقف أعلى.

مزايا بطاقة دايركت


-بطاقة عملية: بطاقة صغيرة الحجم، خفيفة الوزن، لكنها تمكنك من حمل ونقل كافة أموالك الموجودة بحسابك المصرفي بكل سهولة


-بطاقة آمنة: تجنب أخطار سرقة أموالك وضياعها، فلا يمكن الاستفادة من البطاقة دون معرفة الرقم السري. في حال سرقة البطاقة أو ضياعها يرجى منك التواصل مع مركز اتصالات أتيب لإيقافها.


-تسجيل عمليات الشراء: يمكنك الاطلاع على كافة عمليات السحب والدفع بواسطة البطاقة بكل يسر ومتى ما أردت عبر تطبيق أتيب كونيكت..

تصنيف ليبيا في قائمة أغنى دول العالم لعام 2023 من حيث نصيب الفرد الليبي

حلت ليبيا في المرتبة الأولى مغاربيًا والـ73 عالميًا في تصنيفات مجلة "غلوبال فايننس" البريطانية عن أغنى دول العالم لعام 2023 من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي.

ووفقاً لتصنيف المجلة للعام 2023، يبلغ نصيب الفرد الليبي 24.5 ألف دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي، إذ يستند تصنيف المجلة إلى قياس نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي المعدل وفقاً للقوة الشرائية.

كذلك كشف تقرير الثروة العالمية، الصادر عن مؤسسة «كريدي سويس» البنكية، أن متوسط الثروة في ليبيا بلغ في العام الماضي 13 ألفا و420 دولارا للشخص الواحد، وإن الناتج المحلي الإجمالي في ليبيا يجعل نصيب كل فرد بالغ والاف و557 دولارا.

ويأتي تأكيد البيانات الدولية على ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي، في وقت يشتكي فيه المواطن الليبي من ارتفاع أسعار السلع وانعدام الخدمات بشكل كبير، هذا غير تدهور البنية التحتية الذي كشفه جليا إعصار دانيال.

ويبلغ متوسط قيمة المرتبات في الجهاز الإداري 1500 دينار، وهو يعادل تقريبا 300 دولار ليكون متوسط دخل الفرد اليومي في ليبيا حوالي 10 دولارات تقريبا، وفقا لبيانات مصلحة الإحصاء والتعداد.

ورفع مجلس النواب العام الماضي الحد الأدنى للأجور من 500 دينار إلى 1000 دينار، أي ما يعادل 200 دولار تقريبا.