رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العبودي يتسلم دعوة من المملكة المتحدة للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم

نشر
الأمصار

تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق  نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية من وزير الدولة لشؤون التعليم في المملكة المتحدة (Gillian Keegan MP) للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم المزمع عقده بلندن في مايو 2024. 

 وقال بيان للوزارة: إن"ذلك جاء خلال استقباله وفدا برئاسة نائبة السفير البريطاني في بغداد روزي كيف وعدد من ممثلي المركز الثقافي البريطاني حيث أكد وزير التعليم خلال اللقاء حرص المؤسسة الأكاديمية العراقية على مسارات تدويل التعليم وتعزيز برامج تبادل الخبرات التعليمية ضمن الشراكات الدولية المنتجة".

 وأوضح الوفد الزائر بحسب البيان أن "المؤشرات المتحققة في بيئة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية جديرة بأن تضع الجامعات العراقية ضمن مناخات التفاعل العلمي والمشاركات الفاعلة في المنتديات والمستوعبات ومنصات التنافس الدولية".

العراق وإيران يبحثان تعزيز التعاون القضائي والقانوني في القضايا المشتركة

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيدان، اليوم الأربعاء، مع رئيس السلطة القضائية الإيراني غلام حسين محسني اجئي، تعزيز التعاون القضائي والقانوني في القضايا المشتركة.

العراق وإيران:

واستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية غلام حسين محسني اجئي والوفد المرافق له.

وأضاف، أن زيارة رئيس السلطة القضائية الإيرانية والوفد المرافق له تأتي تلبية لدعوة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.

وتابع، أن الجانبين، بحثا تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين في القضايا المشتركة.

وكان بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، الخميس، معالجة الإشكاليات التي تتعلق بعمل اللجنة الأولمبية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان استقبل اليوم ، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن".

وأضاف البيان، أن "الطرفين بحثا معالجة الإشكاليات التي تتعلق بعمل اللجنة الأولمبية وفق القانون بما يخدم مسيرة الرياضة العراقية".

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الأربعاء، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق أوك لوتسما، تطوير النظام القضائي وقضايا الفساد الكبرى في العراق.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق أوك لوتسما والوفد المرافق له".

وأضاف، أن "الطرفين بحثا التعاون المشترك بين القضاء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تطوير النظام القضائي وقضايا الفساد الكبرى في العراق".