رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية يوجه باستئناف الدوام الرسمي في عموم العراق الأحد المقبل

نشر
مدارس العراق
مدارس العراق

وجه وزير التربية في العراق، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء، المديريات العامة للتربية كافة في عموم العراق باستئناف الدوام الرسمي الأحد المقبل، بعد انقضاء العطلة الربيعية.

الدراسة في العراق:

وذكر بيان لوزارة التربية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وجه المديريات العامة للتربية كافة باستئناف الدوام الرسمي  للهيئات التعليمية والتدريسية والطلبة والتلاميذ في عموم العراق يوم الأحد المقبل".

وفي وقت سابق، كان أصدر وزير التربية في العراق، إبراهيم نامس الجبوري، قرار بخصوص دوام مدارس الديانة المسيحية، مشددًا على أنه وافق على دوام مدارس الديانة المسيحية يوم السبت واستثنائها من الدوام يوم الأحد، نظراً للخصوصية الدينية.

دوام مدارس الديانة المسيحية

وذكر بيان لوزارة التربية في العراق، وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، وافق على دوام مدارس الديانة المسيحية يوم السبت واستثنائها من الدوام يوم الأحد.

وأضاف، أن "هذا القرار جاء نظراً للخصوصية الدينية  المتعلقة بالملاكات والتلاميذ والطلبة في المدارس التابعة للدراسة السريانية الخاصة بشريحة الطائفة المسيحية وفسح المجال لهم للمشاركة في الطقوس والصلوات" .

وزير التربية في العراق

وتم توجيه الخطاب إلى مكتب الوزير قسم المتابعة ومكتب وكيل الوزارة للشؤون الفنية وللشؤون العملية وللشؤون الإدارية والمديرية العام للمناهج.

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، انطلاق المشروع الوطني للتغذية المدرسية من مدرسة الثبات الابتدائية في مدينة الصدر التابعة إلى تربية الرصافة الثالثة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته: أن "المشروع بدعم حكومي ويهدف إلى استقطاب التلاميذ للمدارس والتقليل من ظاهرة التسرب فضلاً عن الاهتمام بالصحة البنيوية والذهنية لهم وهو أحد البرامج الهادفة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والتي ستُعزز بالمنحة المالية الشهرية للطلبة والتلاميذ".

وأضافت، أن "وزير التربية ألقى كلمة الافتتاح التي تحدث فيها عن أبرز النقاط التي تسعى الوزارة بالتعاضد مع الجهات الساندة الحكومية تحقيقها من خلال التركيز على المشاريع والبرامج التنموية والخدمية التربوية بعد أن عزز مشروع التغذية المدرسية أهدافه في (25) قضاء في المناطق الأشد فقرا في عموم العراق حيث ضم ما يقارب (800) ألف تلميذ مستفيد، مضيفا أن الواقع الآن يفرض علينا الإسراع في إكمال مشاريع الأبنية المدرسية والتي أنجز منها 387 مدرسة بالتنسيق مع المحافظين".