رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة: يجب وجود توافق بين مجلسي النواب والدولة حول الدستور

نشر
عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة

 صرح رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا “عبد الحميد الدبيبة" أن حكومتَه هي المرحلة الأخيرة في مراحل الفترة الانتقالية في ليبيا، مشدداً في تصريحات له  اليوم الثلاثاء على ضرورة تحقيق توافق بين مجلسي النواب والدولة على القاعدة الدستورية قبل الانتخابات.

وأضاف " الدبيبة"  أن حكومة الوحدة الوطنية أطلقت برنامج عودة الحياة في كافة أرجاء البلاد، بعد أعوام من الحروب شهدت تدميراً للبنية التحتية ووقف تصدير النفط .

الخميس المقبل.. مجلس الأمن يعقد جلسة لاستعراض الأوضاع فى ليبيا

يعقد مجلس الأمن الدولى اجتماع خاص يوم الخميس المقبل؛ لاستعراض الأوضاع فى ليبيا وهو اجتماع دورى يعقده المجلس كل شهرين لاستعراض مستجدات الأوضاع فى ليبيا.

ومن المقرر أن يلقى المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس البعثة الأممية فى ليبيا عبد الله باتيلى كلمة يستعرض فيها تقرير الجهود الأممية المبذولة لدعم استقرار ليبيا وأوضاع الأمن والأوضاع الإنسانية هناك.

سيشارك أيضا فى أعمال الجلسة السفير يامزاكى كوزوكى ( اليابان ) بصفته رئيسا للجنة العقوبات الأممية على ليبيا التى تعمل منذ العام 1970 حيث سيطلع رئيس اللجنة أعضاء مجلس الأمن عن سير اعمالها، وكذلك سيشارك فى أعمال الجلسة الأمين العام للأمم المتحدة لاستعراض تقرير الأمم المتحدة الدورى حول ليبيا.

مباحثات مشتركة بين عبدالله باتيلي والسفير الياباني حول الأوضاع في ليبيا

أكد المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية؛ لتعزيز السلام والاستقرار الدائمين في ليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية  اليوم، أن ذلك جاء خلال لقاء المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة مع سفير اليابان المعين حديثًا لدى ليبيا إيزورو شيمورا؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وأشاد باتيلي بدعم اليابان الثابت لليبيا في مجلس الأمن ومن خلال رئاستها للجنة العقوبات المفروضة على ليبيا، وبالمساعدات الإغاثية التي قدمتها اليابان، عبر وكالات الأمم المتحدة، للمتضررين من الفيضانات في شرق البلاد.

وفي سياق متصل، شدد المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي، خلال لقائه مع وفد من أعيان وقادة أمنيين وعسكريين من مصراتة، على الحاجة الملحة إلى حل سياسي مسؤول لمعالجة جميع القضايا الخلافية والاتفاق على حكومة مُوّحدة جديدة لقيادة البلاد إلى الانتخابات وتعزيز السلام والاستقرار والازدهار.​