رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرانسوا ليتكسير حكمًا لقمة بايرن ميونخ ولاتسيو

نشر
الأمصار

يتطلع نادي لاتسيو إلى استضافة فريق بايرن ميونخ يوم غد الأربعاء على ملعب الأولمبيكو في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ستتجه الأنظار نحو حكم المباراة فرانسوا ليتكسير، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا.

ستكون هذه المباراة الثانية التي يديرها الحكم الفرنسي في المراحل الاقصائية لدوري الأبطال، بعد أن أدار ذهاب ربع النهائي الموسم الماضي بين ريال مدريد وتشيلسي، حيث فاز الفريق الملكي بهدفين دون رد، وشهدت اللقاء طرد بن تشيلويل.

ليتكسير معروف بإشهاره للبطاقات الحمراء، فقد أدار حتى الآن 11 مباراة في دوري الأبطال، وأشهر فيها 3 بطاقات حمراء مباشرة.

ومن بين تلك الحوادث، كان طرد أرون وان بيساكا من مانشستر يونايتد خلال خسارتهم أمام يونج بويز السويسري في دور المجموعات من موسم 2021-2022.

وفي الموسم نفسه، أشهر بطاقة حمراء أخرى للاعب ويلينتون من بشكتاش خلال هزيمة الفريق التركي أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 5-0.

وأيضًا في ذلك الموسم، أشهر بطاقة حمراء لقائد أياكس دوسان تاديتش في هزيمة فريقه أمام نابولي 1-6.

وبشكل عام، أدار ليتكسير 3 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث أشهر البطاقة الصفراء مرتين في مباراة فوز ريال مدريد على نابولي 4-2، وأشهرها 3 مرات في مباراة فوز إنتر ميلان على سالزبورج 2-1، وأخيرًا أشهر البطاقة الصفراء 5 مرات في مباراة فوز أتلتيكو مدريد على فينورد 3-2.

الأندية الإيطالية عقبة تاريخية أمام كين أوروبيا

يرحل بايرن ميونخ، غدًا الأربعاء، لمواجهة مضيفه الإيطالي لاتسيو على ملعب الأولمبيكو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعول البايرن على مهاجمه الإنجليزي هاري كين، متصدر هدافي الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 24 هدفًا، وبشكل عام سجل رفقة العملاق البافاري 28 هدفًا، وصنع 8 آخرين في جميع المسابقات.

ومع ذلك، لا يملك كين سجلًا مميزًا أمام الأندية الإيطالية، حيث سبق أن واجه ميلان مرتين من قبل وكان ذلك في ثمن نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وخسر في سان سيرو (1-0) وتعادل في لندن بدون أهداف، ليودع مع السبيرز المسابقة دون التسجيل في شباك الروسونيري.