رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأندية الإيطالية عقبة تاريخية أمام كين أوروبيا

نشر
الأمصار

يرحل بايرن ميونخ، غدًا الأربعاء، لمواجهة مضيفه الإيطالي لاتسيو على ملعب الأولمبيكو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعول البايرن على مهاجمه الإنجليزي هاري كين، متصدر هدافي الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 24 هدفًا، وبشكل عام سجل رفقة العملاق البافاري 28 هدفًا، وصنع 8 آخرين في جميع المسابقات.

ومع ذلك، لا يملك كين سجلًا مميزًا أمام الأندية الإيطالية، حيث سبق أن واجه ميلان مرتين من قبل وكان ذلك في ثمن نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وخسر في سان سيرو (1-0) وتعادل في لندن بدون أهداف، ليودع مع السبيرز المسابقة دون التسجيل في شباك الروسونيري.

ويعاني كين من سجل مشابه أمام يوفنتوس، والذي سبق أن واجهه مرتين أيضًا في ثمن نهائي دوري الأبطال موسم (2017- 2018)، وحينها تعادل (2-2) ذهابًا في إيطاليا وسجل المهاجم الإنجليزي هدف في ذلك اللقاء، قبل أن يسقط مع السبيرز على أرضهم إيابًا (2-1) ويودع البطولة ولكن بتسجيل هدف في شباك اليوفي.

وتحسن السجل أمام إنتر والذي واجهه مرتين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا من موسم (2018- 2019)، فعلى الرغم من عدم التسجيل أو الصناعة، إلا أنه حقق انتصار على حساب النيراتزوري 1-0 في لقاء الدور الثاني بلندن، ولكنه خسر في إيطاليا (2-1).

أما أكثر الفرق الإيطالية التي واجهها كين فهو فيورنتينا، ولكنه لا يملك أيضًا سجلًا مميزًا أمام الفيولا في 3 لقاءات سابقة بعدم التسجيل أو الصناعة، وكانت البداية موسم (2014- 2015) في الدوري الأوروبي وتحديدًا في دور الـ32، وتعادل على أرضه ذهابًا (1-1) وخسر (2-0) في الإياب ليودع المسابقة.

وتجدد الموعد بين الفريقين من جديد في نفس الدور في الموسم التالي، وتعادل توتنهام (1-1) ذهابًا في إيطاليا، وغاب كين عن الإياب الذي حسمه السبيرز 3-0.

تشابي ألونسو: قدمنا عملًا رائعًا ومنضبطًا للغاية أمام بايرن ميونخ

تغنى تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، بالانتصار الكبير على ضيفه بايرن ميونخ (3-0)، مساء أمس السبت، في قمة الجولة رقم 21 من الدوري الألماني.

وقال ألونسو، في تصريحات عقب المباراة نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "أردنا أن نكون على قدم المساواة أمام بايرن.. كان يجب علينا التحلي بالقوة، وقدمنا عملا رائعا ومنضبطا للغاية".

وأضاف: "تقارب صفوف الفريق كان مبهرًا، لم نمنحهم أي فرصة.. وبالطبع الهدف الأول كان مهمًا للغاية، المستوى ككل كان رائعًا، والتزام اللاعبين كان مميزًا".

وعن قدرة فريقه على التأقلم مع أحداث المباراة، قال: "عندما نحتاج إلى السيطرة، بإمكاننا إظهار ذلك.. لكن في بعض الأحيان، يكون النهج هو الانتظار والترقب وتقارب الصفوف، والدفاع عن المساحات المهمة".