رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين توقف تحويل تأشيرة الزيارة بدون ضامن إلى تأشيرة عمل أو التحاق

نشر
مطار البحرين الدولي
مطار البحرين الدولي

 أكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين أنه تم وقف تحويل تأشيرة الزيارة بدون ضامن إلى تأشيرة عمل أو التحاق، ورفع رسوم تحويل تأشيرات الزيارة بضامن إلى تأشيرات عمل أو التحاق من 60 إلى 250 ديناراً بشرط أن تكون على نفس الضامن.

وقال وكيل الوزارة، إلى أن ذلك تطبيقا لقرار الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بشأن الرسوم الخاصة بخدمات شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الاثنين.

وأوضح، أن هذه الإجراءات التي تتم بالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل ، تأتي انطلاقا من توجيهات الحكومة الموقرة بتشديد ضوابط تحويل التأشيرة وفي اطار العمل على توفير فرص عمل للمواطنين وخفض نسبة البطالة ودعم البحريني خيارا أول في التوظيف، كما تأتي في إطار دعم الخطة الوطنية لسوق العمل والتوجيهات الرامية إلى مواجهة استغلال البعض لتأشيرات الزيارة.

البحرين وروسيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الخميس، مع وزيرة الثقافة بروسيا الاتحادية أولجا بوريسوفنا ليوبيموفا، مسار علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيزها وتنميتها والمضي بها قدمًا نحو آفاق أرحب في شتى المجالات بما يحقق المصالح والأهداف المُتبادلة، إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم، في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها وزيرة الثقافة الروسية لمملكة البحرين، للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

 التعاون الثنائي 

وأشاد وزير الخارجية البحريني - خلال اللقاء - بمستوى التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البلدين وسعيهما المشترك لتعزيزها في كافة المجالات، منوهًا بانعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما يمثله من حرص الجانبين على تنمية علاقات التعاون المشترك والدفع بها إلى آفاق أرحب خدمة للمصالح المتبادلة.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الثقافة الروسية عن سعادتها بزيارة مملكة البحرين، مؤكدة اهتمام بلادها بتطوير التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في كافة المجالات، مؤكدة أن آفاق التعاون المشترك متاحة بشكل موسع في مختلف المجالات التي من شأنها تطوير وتنمية علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.